طريقة فريدة للسفر إلى أي بلد في العالم كمتطوع وقضاء فترة تصل إلى 7 شهور مجاناً

 من منا لا يحب السفر واستكشاف العالم ؟ اعتقد لا احد يكره  السفر ، لان هذا الاخير له فوائد كثيرة على حياة الشخص ، فهو يزيد من ثقتك بنفسك ، ويعرفك بشعوب اخرى وثقافات مختلفة ،كما يجعلك تنفتح على الأخرين وتكوين صداقات جديدة ..الخ . لذلك عزيزي القارئ إذا كنت تعشق السفر وتحب العمل التطوعي فأقترح عليك اليوم موقع رائع جدا سيغير حياتك الى الأفضل .
 WWOOF هي منظمة  تربط بين  المتطوعين  وأصحاب المزارع في جميع أنحاء العالم. المتطوعين يمكنهم السفر إلى أي بلد، ومساعدة المزارعين في عملهم. والمزارع، بدوره، يوفر السكن ووجبات الطعام الخ من الخدمات ، مجانا لك .


يمكنك هذا الموقع من التواصل مع أصحاب المزارع التي تحتاج إلى العمال لفترات معينة متفق عليها . لذلك هي فرصة جيدة جدا للمتطوعين من أجل رؤية العالم والسفر دون تكاليف إضافية ،و كذلك مفيد  لأصحاب المزارع بحيث يمكنك الحصول على مساعدة مقابل تقديم خدمات مجانية كالسكن والأكل للمتطوعين .
الجميل ان هذه المنظمة تعمل في عشرات البلدان في مختلف القارات، بدءً من الكاميرون وانتهاءً بالولايات المتحدة.
رسوم الخدمة قد تختلف تبعا للبلد الذي تريد أن تذهب اليه. في بعض البلدان، تتحمل المنظمة كافة المصاريف،  وفي بلدان اخرى يمكن أن تصل إلى 72 دولار كحد أقصى.

بالاضافة ان مهام العمل المطلوبة منك قد تكون مختلفة من مزارع إلى اخر ( طبعا يمكنك معرفة كافة التفاصيل من الموقع ) وفيما يلي الأنشطة المدرجة على موقع كمثال فقط :
- زراعة الحقول .
- السماد.
- الحصاد.
- إعداد الجبن والخبز 
- الاهتمام بالحيوانات (كالتنظيف، حلب، الخ).
- تقطيع الخشب.
- بناء الاسوار.
مدة السفر تختلف كذ'لك فيمكنك الجلوس عند المزارع حسب مدة معينة أسبوعين ، بضعة أيام، ستة أو حتى سبعة أشهر.
هناك عدد من القواعد التي يمكنك الاطلاع عليها في الموقع الإلكتروني للمنظمة ،لكن أكثرها شيوعا على سبيل المثال ، يجب أن يكون عمر المتطوع 18 سنة على الأقل، وليس هناك حد أعلى للعمر على الإطلاق. كما لا يجب ان تنسى ان العمل سيكون 4إلى6 ساعات يوميا . 

خبر سيء لجوجل بشأن "ألفابت/Alphabet" !


من المعروف أن شركة جوجل تقوم بالكثير من الأمور على طريقة السرية، و هو ما جعل الجميع يتفاجئ من إعلان الشركة عن إعادة هيكلتها مع باقي فروعها في شركة أكبر تحمل إسم "ألفابت"، لكن يبدو أنه ليست كل الأمور بهذه الإيجابية، حيث ظهرت بعض المشاكل التي قد تسبب لجوجل بعض الحرج في اختيارها لهذه التسمية.
و كان إعلان شركة جوجل عن ميلاد شركة جديدة تحمل إسم ألفابت و تكون جوجل جزء منها قد أثار الكثير من الجدل في عالم التكنولوجيا، حيث رحب الكثيرون بهذه الخطوة التي ستجعل من الشركة الجديدة أكثر تميزا، لكن وسائل الإعلام أشارت هذا الصباح إلى خبر قد يعكر صفو مسؤولي جوجل بشأن شركة ألفابت الجديدة.
حيث أشارت الشركة الألمانية الشهيرة و المختصة في صناعة السيارات "BMW" عن أنها تقوم بالتحقق بعد إعلان جوجل الأخير  ما إن كانت الشركة قد خرقت حقوق الملكية الفكرية الخاصة بإسم "ألفابت/Alphabet" و الذي هو أصلا ملك للشركة الألمانية من خلال أحد فروعها، و فيما نفت شركة BMW أنها ستتخذ أي إجراءات قانونية ضد جوجل حاليا فإنها أكدت أن إجراءات التحقق من التشابه في الأسماء هو أمر روتيني و ضروري.
و رغم أنه من المستبعد أن تكون شركة بحجم جوجل قد وقعت في خطأ استخدام إسم جديد لشركتها في ملكية شركة أخرى فإن اختيارها استخدام العنوان الإلكتروني لموقعها الجديد abc.xyz بدل إسم Alphabet.com الذي هو في ملكية BMW يؤكد أن جوجل تعمدت هذا الاختيار لعدم التشابه بين الشركتين.

تلفزيون العالم 2780 قناة تلفزيونية مباشرة







تلفزيون العالم في متصفح Google Chrome الخاص بك.


تلفزيون كروم هو امتداد لجوجل كروم للتلفزيون™
شاهد التلفزة مباشرة من متصفح جوجل كروم™، إنه سهل ومجاني!
 لقد تم فرز 2780 قناة تلفزيونية مباشرة حسب البلد والفئة، يتيح لك تلفزيون-كروم مشاهدة الآلاف من القنوات  المتاحة مجانا على شبكة الإنترنت. مدعومة من أكبر وأكثر قاعدة البيانات تحديثاً حتى الآن. استمتع!
 
كل ما عليك  هو تحميل هذه الاضافة من هنا

Version : 3.0.4
Mise à jour : 6 août 2015
Taille : 451KB
Langues : 
Deutsch, English, Français, Nederlands, Türkçe, español, italiano, 
português (Brasil), português (Portugal), русский, हिन्दी, ‫العربية, 中文 
(简体), 中文 (繁體), 日本語, 한국어











أفضل 5 تطبيقات اندرويد مجانية تحتاج الى تثبيتها وتجربتها في هاتفك الذكي

في نظام الاندرويد هناك ملايين من التطبيقات والألعاب في جميع المجالات ، وقد يكون من المستحيل من ان تقوم بتجربة كل هذا العدد الهائل من التطبيقات في هاتفك ، لكن هناك بعضها التي تستحق ان تتواجد في اي هاتف ذكي بنظام الاندرويد ، وفي هذا الموضوع أقترح عليك عزيزي المتابع 5 تطبيقات مجانية ومهمة تحتاج الى تثبيتها وتجربتها في هاتفك الذكي .

 1-Adblock plus:
اذا كنت تعاني من الاعلانات المزعجة في متصفحك اوفي بعض التطبيقات انصحك بتطبيق adblock plus وظيفته هي التخلص من هذه الاعلانات المتطفلة يكفي ان تقوم بتحميله من خارج البلاي ستور ومن تم سيطلب منك التطبيق ضبط اعدادات الشبكة اللاسلكية ومن تم قم باختيار الشبكة الخاصة بك ,عند اختيارك للشبكة ستظهر لك علامة بجانبها afficher les options avancées ثم تظهر لك اعدادات البروكسي ثم نملأ الخانات المطلوبة و من تم ستختفي رسالة الاعدادات تم نرى نجاح الحظر للاعلانات للتذكير هذا التطبيق يشتغل بدون رووت .
كثير من التطبيقات على البلاي ستور المتخصصة بالخرائط ولكن اغلبها وان لم اقل كلها تشتغل بالانترنيت ولكن الان مع تطبيق MAPS.ME يمكنك مشاهدة الخرائط يكفي ان تقوم بتحميله وعند فتحه قم باختيار بلدك وقم بتحميل خريطته وستتمكن من مشاهدتها و معرفة موقعك دون انترنيت.
بالنسبة لهذا التطبيق فوظيفته اكتشاف كلمات السر لشبكات الواي فاي الموجودة في المقاهي والمحلات المحمية بكلمة السر...
طريقة استعماله :
1-قم بتحميله من البلاي ستور 
2-عند تحميله قم بتشغيل الويفي و GPS وعند الدخول الى التطبيق سيطلب من انشاء حساب قم بانشائه 
3-ثم ستظهر لك نقاط الويفي وهي عبارة عن عدة علامات ملونة قم باختيار واحدة قريبة منك تم قم بنسخ كلمة السر وقم بالدخول الى اعدادات الهاتف وقم بوضع كلمة السر في تلك الشبكة التي وجدتها في التطبيق.
اذا كنتم تعانون من ضعف الاتصال بشبكة الويفي الخاصة بك فهذا التطبيق سيحل هذا المشكل يكفي ان تقوم بتحميله من البلاي ستور وعند الدخول اليه سيعطيك كل المعلومات عن الشبكة التي تستخدمها وستظهر لك أيقونة بشكل دائري يكفي ان تضغط عليها وسيقوم التطبيق بتنشيط الشبكة وذلك لاستعادة الاعدادات و ضبطها بشكل جيد و عملي .
قد يعاني الاغلبية منا من القلق اثناء النوم في اغلب الاحيان يكون السبب كثرة استخدام الهاتف الذي تنبعث منه الاشعة ولكن الان مع تطبيق twighilt الذي يعمل من اجل ضبط الوان و إضاءة الشاشة الهاتف من اجل حماية عينيك و من اجل نوم جيد .

إعرف من قام بحذفك من قائمة الأصدقاء على الفيس بوك


السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

الكثير من الناس يعتمد على الفيس بوك للتواصل مع الأصدقاء والعائلة والزملاء , لا يزال الفيس بوك يستخدم ميزة الأصدقاء الكلاسيكية مما يسمح للمستخدمين بإضافة بعضهم البعض في لحظة , تحصل على إشعار عندما تتوصل بطلب صداقة , او عندما يقوم أحد بقبول طلب صداقة , لكن اليوم سنتطرق لكيفية الحصول على إشعار في حال حذفك أحد من قائمة أصدقائه

عبارة عن إضافة لقوقل كروم , تتيح لك معرفة من قام بحذفك من قائمة أصدقائه

أولا نقوم بتثبيت الإضافة من هذا الرابط : إضغط هنا
 


بعد تثبيت الإضافة نلاحظ ظهور خانة جديدة بإسم Lost Friends التي تعرض لنا الذين قاموا بحذفنا من قائمة الأصدقاء


إنتهى موضوعنا لهذا اليوم

نلتقي في موضوع جديد إن شاء الله

لا تنسى أن تقوم بنشر الموضوع لأصدقائك

في أمان الله

موعد كشف آبل عن هاتف آيفون الجديد

 
انتشرت خلال نهاية الأسبوع الماضي مجموعة من التقارير الصحفية التي تتحدث عن الموعد النهائي لتقديم شركة آبل لهاتفها الذكي الجديد من طراز آيفون، و حسب هذه التقارير فإنه لم يعد يفصلنا عن ذلك إلا أقل من شهر حيث اختارت آبل موسم الدخول الجديد للإعلان المنتظر.
و حسب تقرير للصحفي "John Paczkowski" من موقع "Buzzfeed" فإن آبل قررت أن يكون يوم 9 سبتمبر القادم هو الموعد الرسمي لتقديم الطراز الجديد من هواتفها آيفون و بالتالي فإن ذلك سيتم بعد سنة بالظبط من موعد العام الماضي، حيث ستعقد الشركة الأمريكية فعالية خاصة لهذا الغرض و سيتم تقديم هاتفين من هذا الطراز حسب الصحفي الذي نقل الخبر عن مصادر مقربة من آبل، و دائما حسب هذه المصادر فإن الهاتفين الجديدين سيأتيان بتقنية Force Touch بالإضافة إلى كاميرات أكثر دقة من النماذج السابقة.
من جهة أخرى فإن آبل ستقدم كذلك الإصدار الجديد من حواسيبها اللوحية iPad Pro بشاشة بقياس 12.9 بوصة و الجيل الجديد من جهازApple TV الذي سيأتي بتصميم أصغر و بتقنيات أقوى بالإضافة إلى إدماج المساعد الشخصي "سيري".
و إلى الآن فإن شركة آبل لم تقم بالتعليق بعد على هذه الأخبار.

حسابك على فيسبوك قد يمنعك من الحصول على قرض من البنك !

 
يبدو أن موقع التواصل الاجتماعي تجاوز دوره كموقع إنترنت عادي ليصبح قاعدة بيانات ضخمة لإجراء التجارب على المستخدمين و الاستفادة من نتائجها في تجارب حياتية مختلفة، و هو ما كشفت عنه الأخبار التي انتشرت مؤخرا عن براءة اختراع جديدة من شركة فيسبوك قد تكون لها بعض الجوانب السلبية على المستخدمين.
وسائل الإعلام المختلفة أشارت أن موقع فيسبوك قام مؤخرا و بالضبط يوم 4 غشت الماضي بوضع براءة اختراع لدى المكتب الأمريكي للبراءات و العلامات التجارية "United States Patent and Trademark Office" و تحمل هذه البراءة عنوان "authorization and authentication based on an individual's social network" و التي تختصر في كونها أداة للمصادقة على أساس حساب الفرد على موقع التواصل الاجتماعي.
الأداة الجديدة من فيسبوك تهدف بالأساس إلى منع و الحد من انتشار السبام أو الرسائل ذات البعد التجاري المزعجة، لكن من بين ميزات هذه الأداة أنها قد تمكن البنوك من رفض أو الموافقة على طلب القروض البنكية التي يتقدم بها المستخدمون و ذلك على أساس لائحة أصدقائهم على حسابهم على موقع التواصل الاجتماعي فيسبوك !
و تشير الأخبار أن البنوك التي عقدت اتفاقيات مع فيسبوك بإمكانها إجراء دراسة حول المستخدم طالب القرض البنكي إنطلاقا من حسابه على الموقع، حيث سيكون على المستخدم اختيار لائحة أصدقائه بعناية، ففي حالة تواجد عدد من أصدقاء المستخدم من ذوي السمعة السيئة في الدفع للبنوك فإن طلبه للحصول على القرض مرشح للرفض و العكس صحيح، و رغم أن البنوك عادة تختار معايير مختلفة للموافقة أو الرفض كسجل الزبون أو الضمانات التي يتقدم بها، فإن هذا المعيار الجديد المبني على فيسبوك سيتم استعماله فقط بالنسبة للمستخدمين الذين يتقدمون لأول مرة للحصول على القروض.

موقع غريب على شبكة الانترنت أصبح حديث المواقع والشبكات الاجتماعية


كيف يمكنك انتظار الوصول إل موقع على الانترنت ولا تعرف محتواه ؟  انه الفضول الذي سيجعلك تقوم بذلك ، "MostExclusiveWebSite" هو موقع حديث على شبكة الانترنت أصبح حديث الكثير من المواقع التقنية في شبكة الانترنت ،ومواقع التواصل الاجتماعي.ما الغريب في هذا الموقع ؟ هذا ما سنتعرف عليه في هذا الموضوع

MostExclusiveWebSite هو كما اسلفنا من قبل موقع جديد على الويب تمكن من الوصول إلى عدد زيارات مهمة، في وقت قياسي ، الغريب في هذا الموقع انه يمكنك زيارته مرة واحدة فقط كل 60 ثانية ، لديها قائمة انتظار لالآف الناس التي تزداد يوم بعد يوم . بعد الوصول إلى لموقع يمكنك كتابة اسمك من أجل الحصول على تذكرتك :)
 للتأكد من أن الصفحة يتم الوصول إليها من قبل مستخدم في وقت واحد، يستخدم الموقع نظام التذاكر. بعد الحصول على تذكرة، يقوم المستخدم بكتابة  اسمه واخذ تذكرته ليدخل مرة ثانية لقائمة الانتظار.

تم إنشاء الموقع في مارس الماضي . ومع ذلك، أصبح موقع ناجح رغم انه لا يقدم أي خدمة للمستخدم .رغم ذلك أكثر من 300،000 شخص حاولوا دخوله ويزداد هذا العدد بشكل يومي .أحد الأشخاص قال في "رديت" على انه انتظر أكثر من 8 ساعات للوصول الى الموقع !
إذا كنت مستعد للانتظار لزيارة هذا الموقع الغريب فيمكنك الوصول إليه عبر هذا الرابط 

تطوير بطارية جديدة ستنهي مشاكل المستخدمين مع الشحن

 
أعلنت مجموعة من الباحثين من "معهد ماساتشوستس للتقنية" و جامعة "تسينغ هوا" في الصين عن اكتشاف جيل جديد من البطاريات ستشكل ثورة في هذا المجال، خصوصا و أنه يلقى اهتمام كبير مع تطور تكنولوجيا الأجهزة المحمولة و الذكية و هو ما لم يعد يواكبه الجيل الحالي من البطاريات الخاصة بهذه الأجهزة.
البطارية الجديدة و التي تم إعطائها وصف "البيضة" لا يعود ذلك لكونها شبيهة بها على مستوى الشكل و إنما لأنها تعمل بشكل شبيه، حيث من المعروف أن البطاريات تحتوي على الليثيوم الذي و من خلال دورات الشحن و التفريغ الخاص بالبطارية فإن هيكل هذه الأخيرة يتعرض للتدهور و التضرر، لكن الابتكار الجديد يقوم على انتاج بطارية "بيضة" بهيكل صلب فيما في الداخل يوجد مكونات جزيئات ثنائي أكسيد التيتانيوم و الألمنيوم.
 الابتكار الجديد يسمح كذلك بشحن البطارية في زمن قياسي لا يتعدى 6 دقائق فيما يمكن من الاحتفاظ بالشحن وقت أطول من البطاريات العادية الموجودة حاليا، كما أنه يرفع كفاءة البطارية ثلاث مرات.

طرق الحفاظ على الطاقة الكهربائية التي يستهلكها الكمبيوتر




كشفت دراسة متخصصة أن أجهزة الكمبيوتر تستهلك قدرا كبيرا من الطاقة الكهربائية دون فائدة ، ويكون ذلك أثناء ترك الجهاز في وضع التشغيل لساعات طويلة دون استخدام فعلي من قبل المستخدم ودون تفعيل خاصية ترشيد استهلاك الطاقة الموجودة ضمن خيارات الويندوز.


يوضح الباحث ( مونا فيندر) من هيئة الطاقة الألمانية ، انه من الأفضل عدم إطفاء الجهاز وتشغيله في كل مرة تضطر بها لترك جهازك لبعض الوقت ، وكل ما عليك القيام به ، تفعيل خاصية ترشيد الطاقة الموجودة ضمن خيارات الطاقة ، ويؤكد أن استخدام مثل هذه الخاصية يؤدي إلى توفير% 80  من استهلاك الطاقة الكهربائية .


وللوصول إلى ترشيد الطاقة نذهب إلى لوحة التحكم panneau de configuration   ثم اختيار Options d'alimentationالذي يتيح لنا قائمة نختار منها

 PC de bureau ou familial والذي يمكنك من تحديد الوقت لكل من الشاشة والهارد دسك (disque dure)، هذا علما بأن تفعيل شاشة التوقف(Ecran) لا يوفر أبدا من كمية الطاقة التي تستهلكها أجهزة الكمبيوتر في حال عدم العمل عليها ، بل على العكس ، فقد وجد أنها تزيد من استهلاك الطاقة.




وفي هذا الصدد تقول منظمة شتيفتاونج فارنتست الألمانية ، انه يفضل فصل التيار الكهربائي بشكل تام عن أجهزة الكمبيوتر عند تركها لساعات وأيام طويلة دون عمل أو أثناء الليل ، حيث أن جميع الأجهزة الكهربائية تستهلك مقادير لا بأس بها من الطاقة أثناء غلقها ووصلها بالتيار الكهربائي.

الجزء التاني من انمي anime tokyo ghoul S2



مرحبا بكم متابعي الجزء الاول من انمي tokyo ghoul S1 هذا الانمي الذي يحكي عن الغيلان والذي اعتبر افضل انمي في هذا الموسم .







 عدد حلقات الموسم الاول من انمي غول طوكيو tokyo ghoul  إتنا عشر حلقه ولكن هنالك موسم تاني اعلن عن نزوله في شهر يناير عام 2015 . اتمنى للمهتمين بي هذه الانمي التعليق اسفل الموضوع عن رايهم في انمي غول طوكيو tokyo ghoul الموسم الاول وعن نزول موسم تاني للانمي .


 قصة انمي غول طوكيو tokyo ghoul : يحكي عن وجود الغيلان في مدينة طوكيو وهم ياكلون البشر وفي احد المرات اصيب فتى اسمه كانيكي بهجوم من الغيلان وفي ذالك الوقت تم علاجه وزرع به اجزاء من الغول الذي هجم عليه وقد اصبح نصف غول ونصف انسان .

 هذه صور من تطور شخصية البطل كانيكي في انمي غول طوكيو tokyo ghoul للموسم التاني S2 .

 

الجزء التاني انمي هنتر اكس هنتر hunter x hunter ( أنمي القناص )

السلام عليكم ورحمة الله مرحبا زوار مدونة عالم بلا حدود في هذا الموضوع سنتحدث عن موقع نزول الجزء التاني لانمي القناص (hunter x hunter ) هنتر اكس هنتر , وهل يوجد لها جزء تاني ام لا بعد النهاية المفاجئة للأنمي بي 148 حلقه .

تعريف للأنمي : أنمي القناص (هنتر اكس هنتر ) : تحكي القصة عن فتى اسمه غون يبحث عن والده الذي تركه وهو صغير لهذا شارك في اختبار الصيادين وهنالك تعرف على اصدقاء جدد وهم كيلوا الذي من عائلة زولديك التي تعتبر من اشهر القتله , وتعرف على ليوريو وكورابيكا .


بالنسبه لنزول جزء تاني من الانمي الشهيره هنتر اكس هنتر او ما تعرف بالقناص فهو اكيد حسب ما انباء عنه الرسام الخاص بالمانجا  ولكن لم يحدد موعد النزول حتى الان في حالة وجود اي خبر جديد سوف نضيفه الى هذه المقالة
 موعد نزول الجزء الثاني انمي القناص

كيف تصبح مبرمج العاب programer games

كلنا نستمتع باللعب بألعاب الفيديو ولكن هل فكرتم كيف يتم انشائها وهل برمجة الالعاب صعبه وهل يمكنني ان اصبح مبرمج العاب ؟  برمجة الالعاب هي احد اقسام البرمجه وهي ليست بالامر الصعب ولكن تحتاج الى خطوات صحيحه وواضحه ولكن الدور الرئيسي في صناعة الالعاب والجيمز game لا يقوم به المبرمج . بل هو مصمم الالعاب 


من هو مصمم الالعاب !!!!!!!
مصمم الالعاب  game deisgin هو شخص له درايه ببرمجة الالعاب وبالرسم والديزاين وبمحررات الصوت حيث يقوم بوضع افكار اللعبه ويشرف على باقي فريق العمل على صناعة الالعاب ؟

لكي تنشي لعبة يجب عليك ان تنشئ فريق يتكون من ثلاث عاملين 
-  العامل الاول هو الرسام : الرسام هو الذي سيقوم برسم شخصيات اللعبه والخلفيات ولكن ليس رسم على الورق بل على الحاسوب وذالك باستخدام احد البرامج الخاصة بالرسم وافضلها برنامج مايا .
- العامل التاني هو المبرمج : المبرمج هو الذي يضع الحركات للشخصيات داخل اللعبه ويضع القيود وتوجد العديد من بيئات برمجة الالعاب ولكن معضها مدفوعه وتحتاج تكلفه كبيره لشرائها كما توجد بعض البرامج المجانيه يمكنك البحث عنها .
- العامل الثالث هو مصمم الصوت : هذا الشخص يقوم بي وضع الاصوات للشخصيات وللعبه .

لتتم عملية انشاء اللعبه يجب ان يتواجد مصمم اللعبه وهو اهم شخص حيث هو يقوم باعطاء الافكار للعاملين على اللعبه لانه صاحب فكرة اللعبه والقصه .

برمجة الالعاب ليست بالامر الصعب ولكن تحتاج وقت وتوج الكثير من الدروس في اليوتويب على كيفية برمجة الالعاب اتمنى ان تكونو قد استفدتم ولو قليلا من هذا الموضوع البسيط واتمنى منكم التعليق اسفل الموضوع .

تحميل كتاب تعليم قواعد البيانات باستخدام microsoft access 2007 اكسس

 
 
السلام عليكم مرحبا بكم زوار مدونة عالم بلا حدود نقدم لكم كتاب تعليم التعامل مع قواعد البيانات اكسس 2007 للمبتدئين مجانا للتحميل الكتاب يحوي  منهج قواعد البيانات من البداية حتى الاحتراف اتمنى ان ينال الكتاب اعجابكم 
اولا اسم الكتاب كتاب تعليم التعامل مع قواعد البيانات microsoft access 2007 book 
وهو من الكتب المتميزة التي تشرح جميع مواضيع قواعد البيانات   access  


محتويات الكتاب
 
الفصل الاول بداية التعامل مع الاكسس access 2007
مقدمة عامة عن اكسس  -   تعريف قواعد البيانات - مميزات قواعد البيانات - انشاء قاعدة بيانات جديده - فتح قاعدة بيانات جديده

الفصل التاني  الجداول 
ماهو الجداول - كيفية انشاء جدول - كيفية التعامل مع الجداول - كيفية حذف جدول - المفتاح الاساسي - طريقة عرض التصميم

الفصل الثالث الاستعلامات 
كيفية انشاء استعلام - كيفية تنفيد الاستعلام - العلاقات -انشاء العلاقات - التكامل المرجعي - 

الفصل الرابع النماذج 
ماهي النماذج - كيفية انشاء نموذج - كيفية تصميم نموذج - كيفية حذف نمودج - تنسيف نموذج - الاشرطة

الفصل الخامس التقارير
ماهي التقارير - انشاء تقرير باستخدام الاداة - انشاء تقرير باستخدام معالج التقارير -تصميم تقرير 

الفصل السادس المايكرو 
ماهو المايكرو - كيفية انشاء الميكرو - اجراءت الميكرو -انواع اجراءت الميكرو - تشغيل الميكرو في النموذج

الفصل السادس انشاء ملف accde
انشاء ملف نهائي لادخال البيانا -عمل ملف تنفيدي لقاعدة البيانات - تحميل الملف التنفيدي لقاعدة البيانات 


هذه هي مواضيع الكتاب وفهرس الكتاب الان سوف اضع رابط تحميل الكتاب 
لتحميل الكتاب انقر على الصورة التالية 

 

كتاب تعليم لغة السي

 
السلام عليكم ورحمة الله , أهلا بكم زوار مدونة عالم بلا حدود , بالصدفة وأنا اتصفح الانترنت بحثا على كتاب تعليم لغة السي بلس بلس ويحتوي على اساسيات لغة السي , وجدت الكتاب موجود على الانترنت منذ عام 2005 اي ان له ما يقارب عشر سنوات وهو باللغة العربية للمؤلف ضاحي عبد الحميد . 


محتويات الكتاب 
هذا الكتاب يحتوي على اساسيات لغة السي من البداية الى النهاية حيث يكون مركز تعليم للمبتدئين في لغة السي c language  ومن محتويات الكتاب التالي .
-المتغيرات وانواعها في لغة السي 
- كيفية تعريف واستخدام المتغيرات 
- العمليات الحسابية وكيفية تنفيدها في لغة السي 
- دوال الادخال والطباعة في لغة السي 
- تمارين على العمليات الحسابية 
- شرح استخدام جملة التكرار for في السي
- شرح استخدام جملة التكرار while 
- شرح استخدام جملة التكرار do while 
- شرح استخدا جملة الشرط if 
- شرح استخدام جملة الشرط switch في c
- كيفية انشاء الدوال في لغة السي function
- كيفية استدعاء الدالة في لغة السي 
- شرح المصفوفات array 
- كيفية التعامل مع المصفوفات 
- التعامل مع السلاسل الحرفية 
- المؤشرات في لغة السي وكيفية استخدامها 

وهذه ما هي الا جزء بسيط من محتوى الكتاب حقيقة  الشكر للكاتب ضاحي عبدالحميد  الدي بذل كل هذا الجهد 

لتنزيل الكتاب انقر هنا 

برنامج بلغة السي بلس بلس لإدخال عددين وطباعة أكبرهما باستخدام جملة if ـ language c++



 السلام عليكم مرحبا بكم في شرح تمرين بلغة السي بلس بلس لإدخال عددبن وطباعة اكبرهما
فكرة السؤال ان المستخدم يدخل رقمين ثم يقوم البرنامج بطباعة اكبر رقم
 
                                                                          كود البرنامج
اولا قمنا بتضمين  المكتبة التي تحتوي على دالتي الادخال والاخراج
#include<iostream.h>


تانيا قمنا بكتابة الدالة الرئيسية
main(){
قمنا بتعريف متغيرين من النوع الرقمي n1  n2
int n1,n2;



طباعة جمله تطلب من المستخدم ادخال الرقم الاول 
cout<<"inter the number 1=";



ادخال قيمه للمتغير n1 
cin>>n1;



طباعة جمله تطلب من المستخدم ادخال الرقم التاني 
cout<<"inter the number 2=";



ادخال قيمه للمتغير n2 
cin>>n2;



استخدام شرط يقارن هل n1 أكبر من n2 
if(n1>n2)


إذا كان نعم يطبع قيمة المتغير n1 
cout<<"the max number ="<<n1;



إذا كان لا يطبع قيمة n2
cout<<"the max number ="<<n1;



نغلق البرنامج 
}


ناتج التنفيد 
اذ ادخلنا في الرقم الاول 7 والتاني 11
سيطبع اكبر رقم 11 كما في الصورة
 
 

كيف تنشئ مشروع ناجح على الانترنت


السلام عليكم ورحمة الله , أهلا بكم زوار مدونة عالم بلا حدود في هذا الموضوع الذي سأضع لكم به شرح لي كيف تنشئ مشروع ناجح على الانترنت , هذه المشاريع هي عبارة عن افكار تقدر تعملها وتكسب من خلالها بعض المال , واتمنى لكم التوفيق والنجاح في تحقيق اهذافكم .

أولا يجب ان تعرف ان الانترنت اصبح عالم تجاري اساسي في الحياة اليومية وهو مصدر دخل اساسي للكثيرين من الاشخاص ويتزايد اعداد الذين يعتمدون على مشاريع الانترنت في تحقيق اموالهم , فمثلا صاحب موقع فيس بوك كسب ارقام خيالية عبر الانترنت وهنالك الكثير غيره .


الفكرة بسيطة 
لكي تنجح في عمل مشروع ناجح على الانترنت يجب ان تسيطر او تقدم شيء اساسي يحتاجه الاشخاص على الانترنت وتستهذفهم لكي تصل لهم وتكسب من ورائهم المال .
ما معنى هذا ؟
المقصود انه الناس تستخدم الانترنت لغرض محدد فهنالك من يدرس ويبحث على معلومات معينة على الانترنت وهنالك من يحب اللعب على الانترنت وهنالك من يحب استخدام مواقع الدردشة وهنالك من يشتري من الانترنت وهنالك من يبحث على خدمات على الانترنت وهنالك من يبحث على كورسات تعليمية على الانترنت وهنالك وهنالك وهنالك كلمة لا تتوقف في عالم الانترنت .


الان سأضع لكم بعض الافكار على مشاريع على الانترنت .
الفكرة الاولى : عمل كورس تعليمي 
هذه الفكرة بسيطة مثلا انا درست برمجة حاسوب اقوم بعمل قناة على موقع يوتيوب اضع بها فيديوهات تعليمية على البرمجة واقوم بتسجيل كورس متكامل لاحد لغات برمجة الحاسوب واقوم ببيعه على الانترنت , كيف سأبيعه ؟ , البيع سيكون من خلال الترويج له حيث في الفيديوهات المجانية التي وضعتها على اليوتيوب اقوم في نهاية كل فيديو بابلاغ الناس انه هنالك كورس ثمنه 20$ مثلا في مجال "كدا و كدا" ,  وبما انه الفيديوهات التي وضعتها على البرمجه فأكيد هنالك نسبه كبيرة من مشاهدين الفيديوهات سيشترون منك هذا الكورس .
السؤال كيف اقدرعلى بيع الكورس وكيف يصلني المال ؟
الاجابة : هنالك موقع جديد اسمه اسناد ستور هذا الموقع يسمح لا شخص ببيع اي شي حيث تقوم بوضع الكورس في الموقع وتعرضه للبيع وبالتالي من يريد الشراء سيدخل على موقع اسناد ستور وسيجد طرق دفع مثل الفيزا نت والبايبال ويدفع بالطريقة المناسبة له ومن ثم يتم وضع المال في حسابك في موقع اسناد وبعد ذالك تقدر تطلب من موقع اسناد يرسلك المال الى حساب في البنك في بلدك .
انا لن اتكلم على موقع اسناد في هذا الموضوع لهذا ادخل على اسناد ستور فالموقع يشرح نفسه .



الفكرة التانية : عمل موقع في مجال معين 
هذه الفكرة بسيطة اذا كنت تفهم في مجال ما تقدر تكون مدونة بسهوله وتكتب فيها مواضيع على هذا المجال , وبعد ما تشتهر المدونه تقوم بتأجير مساحة اعلانية اي من يريد ان يضع اعلان في موقعك يدفع لك مبلغ مثلا 50$ شهريا وبهذا تكسب المال من الانترنت ولكن يجب ان تفهم هذه النقاط التالية .
هذا المضوع صعب ولهذا يجب ات تقرأ عليه اكثر قبل ان تدخل به حتى لا تتفاجاء بالنتائج السلبية .
يجب ان  تبتعد على انشاء المدونات الاخبارية واكتب مواضيع تبدأ بكلمة كيف وشرح لانه الناس تبحث في جوجل على شي تتعلمه ما تبحث على الاخبار .

بالنسبة لمعنى كلمة مدونة تعني موقع ولكن موقع خاص بالكتابة وابحث في الانترنت على كيفية انشاء مدونة بلوجر وتقدر تتعلم كيفية انشاء مدونه خلال نصف ساعة .


الفكرة الثالثة : العمل في موقع خمسات 
موقع خمسات هو احد المواقع التي تعتبر كمصدر رزق لاكبر عدد من مستخدمي الانترنت في الوطن العربي , حيث الموقع يعتبر كمجتمع عمل يعني اذا كان هنالك شخص يدرس في الرياضيات وواجه مشكلة في حل مسألة ما في الرياضيات فيمكنه ان يبحع في موقع خمسات على من يستطيع ان يجب سؤال في الرياضيات ويشرح له هذه المسألة مقابل مبلغ من المال اقل مبلغ 5$ , هذه هي فكرة خمسات اذا كنت انا استطيع ان ابرمجه مواقع على الانترنت يمكنني ان اقوم داخل خمسات بعرض خدمة برمجة المواقع وسيشتري الكثير من المستخدمين خدمتي ويدفعون لى المال مقابل ان ابرمج لهم مواقع .


الفكرة الرابعة : انشاء منتج وبيعه 
يمكنك انشاء منتج يمكن استخدامه على الانترنت وبيعه فمثلا يمكنك تأليف كتاب او قصة وعرضها للبيع على الانترنت مقابل مبلغ بسيط جدا .


اتمنى ان اكون قد افدتكم بهذا الموضوع مع العلم انه مجال العمل والمشاريع على الانترنت كثيره ولكن لم تخطر على بالي الا هذه الافكار الان , كما انه الموضوع قابل للزيادة لهذا اذا كان اي احد لديه فكرة يضيفها فبي تعليق اسفل الموضوع وسأقوم باضافتها لهذا الموضوع .

سياسة الخصوصية لمدونة التقنية الرقمية

مرحبا بكم في مدونة عالم بلا حدود مدونة عالم بلا حدود مدونه  نتطرق فيها إلى مختلف المواضيع التقنية القريبة من الشباب العربي ، بالإضافة إلى مقالات وبعض المواضيع الترفيهية وكل من فريق مدونةعالم بلا حدود يقوم بكتابة مقالاته ومواضيعه بشروط لا تتعارض مع حقوق الملكيه الفكريه حيث نقوم بتأليف مقالاتنا بأسلوبنا الخاص لذالك لا يحق لاي طرف نقل الموضوع دون اذن من مؤسسي مدونة عالم بلا حدود ونتمنى منكم ان تراعو ذالك 
وشكرا

برنامج بلغة السي بلس بلس c++ لإدخال عددين وجمعهما وطباعة المجموع


 أولا #include<iostream.>هذه المكتبه التي تحتوي على دوال الادخال والاخراج طبعا دوال الادخال والاخراج هي   الدوال التي تستعمله لتدخل قيمه للبرنامج او تطبع قيمه مثل cin أو cout  
تانيا main(){}المقصود بها البرنامج الرئيسي بمعني انه ما يوضع داخل main(){} هوفقط ما ينفد وما خارجها لا ينفد الا عند الاستدعاء 
 ثالثا int a,b,c;قمنا بتعريف متغيرات بمعنى قمنا بحجز ثلاث اماكن في الذاكره الرام وهما a b c من النورع الرقمي  

رابعا cout<<"enter number 1=";cout هي دالة الاخراج الطباعه بمعني انها تقوم بطباعة جمله او قيمه اتناء التنفيد الان قمنا بطباعة جمله لتبين للمستخدم انه سوف يقوم بإدخال  قيمه 

خامسا cin>>a;cin هي دالة الادخال الان قمنا بواسطتها بإدخال قيمه للمتغير a 

سادسا c=a+b;الان قمنا بجمع القيميتين الاتي ادخالناهم داخل المتغيرين a b وجمعناهما في المتغير c 

سابعا   cout<<endl<<"the sum="<<c;الان كما قلنا جملة الطباعه cout اما بالنسبه لكلمة endl فهي كلمه تستخدم لنزول سطر عند الطباعه مث رز انتر في الورداما بالنسبه لي c فهو المتغير الذي يحتوي على المجموع 
                                                  ناتج تنفيد البرنامج 

كتاب التعامل مع قواعد البيانات sql server query الاستعلامات


السلام عليكم ورحمة الله , أهلا بكم زوار مدونة عالم بلا حدود نقدم لكم اليوم كتاب خاص بتعليم تنفيد الاستعلامات query على قواعد بيانات الاس كيو ال سيرفر sql server , هذا الكتاب كنز تعليمي حيث يشرح جميع تفاصيل تنفيد الاستعلامات على قواعد البيانات من البداية من انشاء قواعد البيانات الى النهائية تنفيد الاستعلامات وانشاء الدوال والاجراءات على قواعد البيانات . 


محتويات الكتاب 
- انشاء قواعد بيانات المستخدمين
- حذف قاعدة البيانات
الجداول
- انواع البيانات
- انشاء الجداول
- التعديل في  الجداول
- القيود constraint
- اضافة وحذف القيود
- الامر cascade 
العلاقات بين الجداول
- الفهارس index
- الاستعلامات views
- الاجراءات (stored procedure)
-الدوال في قواعد البيانات وكيفية انشاء الدوال . 


لتحميل الكتاب انقر 

أتمنى ان تكونو قد استفدتم من هذا الموضوع الذي قدمنا لكم به تحميل كتاب تعليم تنفيد اوام التعامل مع قواعد البيانات الخاصة بي اس كيو ال سيرفر sql server عن طريق الاستعلامات query .
 

تحميل برنامج فورمات فاكتوري عربي format factory



 تحميل برنامج   format factory arabic تنزيل برنامج تحويل صيغ الفيديو عربي  (تنزيل برنامج ) download format factory free 

اولا سوف اقد نبذه عن برنامج فورمات فاكتوري format factory  : 
برنامج فورمات فاكتوري format factory  هو برنامج يقوم بتحويل الصيغ من اي نوع الى اي نوع ااخر مثلا يقوم بتحويل صيغ الفيديو من flv الى mp4 او 3gp  وكذالك جميع صيغ الفيديوهات الاخراى لهذا برنامج فورمات فاكتوري يعد من اكثر البرامج تنزيلا 
كما يحول من الفيديوهات الى الموسيقى من mp4 الى mp3  
هذه الصيغ التي يقوم بتحميلها
 All to MP4/3GP/MPG/AVI/WMV/FLV/SWF.
All to MP3/WMA/AMR/OGG/AAC/WAV.All to JPG/BMP/PNG/TIF/ICO/GIF/TGA.
البرنامج عربي 
ويحول صيغ المستندات والملفات 
كما يحول صيغ الصور ويقلل من حجمها ويحول من مجموعه من الصيغ الاخرى كما ان برنامج format factory  برنامج مجاني

الان سأشرح تنزيل برنامج فورمات فاكتوري ( تحميل برنامج فورمات فاكتوري  ) مجانا  download format factory free    
لتحميل البرنامج انقر download

جميع الحقوق محفوظة لمدونة عالم بلا حدود2013