كيف تصبح مبرمج العاب programer games

كلنا نستمتع باللعب بألعاب الفيديو ولكن هل فكرتم كيف يتم انشائها وهل برمجة الالعاب صعبه وهل يمكنني ان اصبح مبرمج العاب ؟  برمجة الالعاب هي احد اقسام البرمجه وهي ليست بالامر الصعب ولكن تحتاج الى خطوات صحيحه وواضحه ولكن الدور الرئيسي في صناعة الالعاب والجيمز game لا يقوم به المبرمج . بل هو مصمم الالعاب 


من هو مصمم الالعاب !!!!!!!
مصمم الالعاب  game deisgin هو شخص له درايه ببرمجة الالعاب وبالرسم والديزاين وبمحررات الصوت حيث يقوم بوضع افكار اللعبه ويشرف على باقي فريق العمل على صناعة الالعاب ؟

لكي تنشي لعبة يجب عليك ان تنشئ فريق يتكون من ثلاث عاملين 
-  العامل الاول هو الرسام : الرسام هو الذي سيقوم برسم شخصيات اللعبه والخلفيات ولكن ليس رسم على الورق بل على الحاسوب وذالك باستخدام احد البرامج الخاصة بالرسم وافضلها برنامج مايا .
- العامل التاني هو المبرمج : المبرمج هو الذي يضع الحركات للشخصيات داخل اللعبه ويضع القيود وتوجد العديد من بيئات برمجة الالعاب ولكن معضها مدفوعه وتحتاج تكلفه كبيره لشرائها كما توجد بعض البرامج المجانيه يمكنك البحث عنها .
- العامل الثالث هو مصمم الصوت : هذا الشخص يقوم بي وضع الاصوات للشخصيات وللعبه .

لتتم عملية انشاء اللعبه يجب ان يتواجد مصمم اللعبه وهو اهم شخص حيث هو يقوم باعطاء الافكار للعاملين على اللعبه لانه صاحب فكرة اللعبه والقصه .

برمجة الالعاب ليست بالامر الصعب ولكن تحتاج وقت وتوج الكثير من الدروس في اليوتويب على كيفية برمجة الالعاب اتمنى ان تكونو قد استفدتم ولو قليلا من هذا الموضوع البسيط واتمنى منكم التعليق اسفل الموضوع .

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

جميع الحقوق محفوظة لمدونة عالم بلا حدود2013