كيف تنشئ مشروع ناجح على الانترنت


السلام عليكم ورحمة الله , أهلا بكم زوار مدونة عالم بلا حدود في هذا الموضوع الذي سأضع لكم به شرح لي كيف تنشئ مشروع ناجح على الانترنت , هذه المشاريع هي عبارة عن افكار تقدر تعملها وتكسب من خلالها بعض المال , واتمنى لكم التوفيق والنجاح في تحقيق اهذافكم .

أولا يجب ان تعرف ان الانترنت اصبح عالم تجاري اساسي في الحياة اليومية وهو مصدر دخل اساسي للكثيرين من الاشخاص ويتزايد اعداد الذين يعتمدون على مشاريع الانترنت في تحقيق اموالهم , فمثلا صاحب موقع فيس بوك كسب ارقام خيالية عبر الانترنت وهنالك الكثير غيره .


الفكرة بسيطة 
لكي تنجح في عمل مشروع ناجح على الانترنت يجب ان تسيطر او تقدم شيء اساسي يحتاجه الاشخاص على الانترنت وتستهذفهم لكي تصل لهم وتكسب من ورائهم المال .
ما معنى هذا ؟
المقصود انه الناس تستخدم الانترنت لغرض محدد فهنالك من يدرس ويبحث على معلومات معينة على الانترنت وهنالك من يحب اللعب على الانترنت وهنالك من يحب استخدام مواقع الدردشة وهنالك من يشتري من الانترنت وهنالك من يبحث على خدمات على الانترنت وهنالك من يبحث على كورسات تعليمية على الانترنت وهنالك وهنالك وهنالك كلمة لا تتوقف في عالم الانترنت .


الان سأضع لكم بعض الافكار على مشاريع على الانترنت .
الفكرة الاولى : عمل كورس تعليمي 
هذه الفكرة بسيطة مثلا انا درست برمجة حاسوب اقوم بعمل قناة على موقع يوتيوب اضع بها فيديوهات تعليمية على البرمجة واقوم بتسجيل كورس متكامل لاحد لغات برمجة الحاسوب واقوم ببيعه على الانترنت , كيف سأبيعه ؟ , البيع سيكون من خلال الترويج له حيث في الفيديوهات المجانية التي وضعتها على اليوتيوب اقوم في نهاية كل فيديو بابلاغ الناس انه هنالك كورس ثمنه 20$ مثلا في مجال "كدا و كدا" ,  وبما انه الفيديوهات التي وضعتها على البرمجه فأكيد هنالك نسبه كبيرة من مشاهدين الفيديوهات سيشترون منك هذا الكورس .
السؤال كيف اقدرعلى بيع الكورس وكيف يصلني المال ؟
الاجابة : هنالك موقع جديد اسمه اسناد ستور هذا الموقع يسمح لا شخص ببيع اي شي حيث تقوم بوضع الكورس في الموقع وتعرضه للبيع وبالتالي من يريد الشراء سيدخل على موقع اسناد ستور وسيجد طرق دفع مثل الفيزا نت والبايبال ويدفع بالطريقة المناسبة له ومن ثم يتم وضع المال في حسابك في موقع اسناد وبعد ذالك تقدر تطلب من موقع اسناد يرسلك المال الى حساب في البنك في بلدك .
انا لن اتكلم على موقع اسناد في هذا الموضوع لهذا ادخل على اسناد ستور فالموقع يشرح نفسه .



الفكرة التانية : عمل موقع في مجال معين 
هذه الفكرة بسيطة اذا كنت تفهم في مجال ما تقدر تكون مدونة بسهوله وتكتب فيها مواضيع على هذا المجال , وبعد ما تشتهر المدونه تقوم بتأجير مساحة اعلانية اي من يريد ان يضع اعلان في موقعك يدفع لك مبلغ مثلا 50$ شهريا وبهذا تكسب المال من الانترنت ولكن يجب ان تفهم هذه النقاط التالية .
هذا المضوع صعب ولهذا يجب ات تقرأ عليه اكثر قبل ان تدخل به حتى لا تتفاجاء بالنتائج السلبية .
يجب ان  تبتعد على انشاء المدونات الاخبارية واكتب مواضيع تبدأ بكلمة كيف وشرح لانه الناس تبحث في جوجل على شي تتعلمه ما تبحث على الاخبار .

بالنسبة لمعنى كلمة مدونة تعني موقع ولكن موقع خاص بالكتابة وابحث في الانترنت على كيفية انشاء مدونة بلوجر وتقدر تتعلم كيفية انشاء مدونه خلال نصف ساعة .


الفكرة الثالثة : العمل في موقع خمسات 
موقع خمسات هو احد المواقع التي تعتبر كمصدر رزق لاكبر عدد من مستخدمي الانترنت في الوطن العربي , حيث الموقع يعتبر كمجتمع عمل يعني اذا كان هنالك شخص يدرس في الرياضيات وواجه مشكلة في حل مسألة ما في الرياضيات فيمكنه ان يبحع في موقع خمسات على من يستطيع ان يجب سؤال في الرياضيات ويشرح له هذه المسألة مقابل مبلغ من المال اقل مبلغ 5$ , هذه هي فكرة خمسات اذا كنت انا استطيع ان ابرمجه مواقع على الانترنت يمكنني ان اقوم داخل خمسات بعرض خدمة برمجة المواقع وسيشتري الكثير من المستخدمين خدمتي ويدفعون لى المال مقابل ان ابرمج لهم مواقع .


الفكرة الرابعة : انشاء منتج وبيعه 
يمكنك انشاء منتج يمكن استخدامه على الانترنت وبيعه فمثلا يمكنك تأليف كتاب او قصة وعرضها للبيع على الانترنت مقابل مبلغ بسيط جدا .


اتمنى ان اكون قد افدتكم بهذا الموضوع مع العلم انه مجال العمل والمشاريع على الانترنت كثيره ولكن لم تخطر على بالي الا هذه الافكار الان , كما انه الموضوع قابل للزيادة لهذا اذا كان اي احد لديه فكرة يضيفها فبي تعليق اسفل الموضوع وسأقوم باضافتها لهذا الموضوع .

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

جميع الحقوق محفوظة لمدونة عالم بلا حدود2013