شرح الرسالة الصفراء التي ظهرت على الواتساب مؤخرا ...




إذا ظهرت هذه الرسالة على حسابك في الواتس آب فقد تم تشفير جميع إتصالاتك من اليوم فصاعدا ، وعليه فلن يتم التجسس عليك لا من طرف الهكرز او الحكومات او حتى موظفي واتس اب .
 رسالة واتساب هذه التي تؤكد تشفير وحماية محتوى الرسائل له دلالتين:

1- واتساب بات يترأس تطبيقات المحادثة.

2- واتساب سيتمنع ويتم حجبه."وجهة نظر"


ويرى مراقبون أن الخطوة التي اتخذتها إدارة واتساب ليست بمعزل عن المنافسة العالمية بينه وبين تطبيق المحادثات الشهير تليغرام والذي يقوم بتشفير المحادثات الشخصية منذ وقت طويل، ما حدا بمستخدمي العالم الثالث لتفضيله أحيانا بسبب الأبعاد الأمنية والسياسية.
وبهذه الخطوة يمكن اعتبار التطبيق آمنا وفق مختصين بالتقنية، إلا أن مصيره لدى الدول التي تمتلك أنظمة قانونية لا تحترم الخصوصية أصبح محل تكهنات، حيث إن دولا عربية عمدت إلى حجب تطبيقات من هذا النوع لكونها تمنع الحكومات من إمكانية التجسس على محتويات رسائل المواطنين.
وتوقع ناشطون أن تقوم عدة دول عربية بحجب التطبيق بعد هذه الخطوة، خاصة أن تقارير كانت قد كشفت عن قيام حكومات عربية بالضغط على إدارات تطبيقات مشابهة للسماح لها بالتجسس على المواطنين، كان آخرها تطبيقات فيس بوك والتويتر، كما تم الضغط أيضا على الشركة المصنعة لهاتف "بلاكبيري" لإتاحة الإمكانية للحكومات للوصول للمعلومات الشخصية للمستخدمين.



 والسؤال المطروح: 
ما مصير التطبيق بعد هذا التشفير؟!

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

جميع الحقوق محفوظة لمدونة عالم بلا حدود2013