تطبيق خطير لفتح الكاميرا و الصوت في أي هاتف أو حاسوب عن بعد ، جرب بنفسك !

الهواتف الذكية اليوم اصبحت ملازمة لنا في كل مكان ،بل انها صندوق أسرارنا سواء إذا تعلق الأمر بالعمل أو في الاستعمال الشخصي لها. فالكثير من الأشخاص يقومون باستعمال هواتفهم ليس فقط للاتصال بل كذلك لتصوير الفيديو والتقاط الصور الخاصة ، ومنا كذلك من يستعمله كأداة تخزين لملفاته وغيرها .لذلك حماية هاتفك من الضياع هو ضرورة بشكل كبير ،وهنا بطبيعة الحال العديد من التطبيقات والخدمات التي تقدم لك هذه الخدمة.

 في هذا الموضوع اقترح عليكم احد التطبيقات الخطيرة لفتح الكاميرا و الصوت في أي هاتف أندرويد عن بعد.فهذا التطبيق يمكنك من من فتح كاميرا هاتفك المسروق عن بعد كأنك في جهازك .ليس هذا فقط بل يمكنك كذلك من الاستماع للصوت الصادر في محيط تواجد الهاتف .بالاضافة كذلك لأمكانية معرفة وتتبع مكان الهاتف عن طريق خدمة تحديد المواقع GPS ، وايضا إصدار رنة للهاتف عن بعد



الخطير كذلك أن التطبيق يمكنك من تسجيل الفيديو الصادر من كاميرا الهاتف في الوقت الحقيقي  .طبعا هناك الكثير من الخصائص الأخرى التي يتميز بها هذا التطبيق ، منها علي سبيل المثال ميزة كاشف الحركة سواء تعلق الأمر بالصوت أو الكاميرا ،وتفعيل الرؤية الليلية وغيرها من الميزات التي تقتصرعلى النسخة المدفوعة .
طريقة استعمال التطبيق :
لاستعمال التطبيق في هاتفك يكفي ان تقوم بتحميله من جوجل بلاي (رابط التحميل اسفل التدوينة ) وتقوم بتسجيل الدخول باستخدام حسابك في جوجل .
 لتبع هاتفك والقيام بكل الأمور المذكورة اعلاه تحتاج إلى تثبيت نفس التطبيق على هاتف اخر أو تابليت أو في حاسوبك وأن تقوم بتسجيل الدخول بنفس الحساب المسجل به في هاتفك أو الجهاز المراقب . بعد تسجيل الدخول إلى التطبيق في الهاتف الثاني ، ستلاحظ ظهور حسابك مع وكذلك حساب الهاتف الأخر وبالنقر علي يمكن فتح الكاميرا و GPS وغيرها .
الطبيق لا يشمل فقط هواتف اندرويد ، بل يمكنك كذلك استعماله في حاسوبك أو في هواتف الايفون !

رابط التحميل 

google تضيف ميزة لـ WhatsApp و Viber لإرسال رسائل نصية مكتوبة باستخدام بالصوت


تطبيق المساعد الشخصي الإفتراضي Google Now الذي أطلقته غووغل لمنصة الأندرويد كان يسمح للمستخدمين بالبحث أو إرسال رسائل نصية مكتزبة باستخدام الصوت فقط، لكن هذه الميزة كانت تقتصر على البحث فقط عبر محرك البحث، و أيضا على تطبيق Google Hangouts الذي يعتبر تطبيق المراسلة الإفتراضي على منصة الأندرويد.
اليوم أضافت غووغل ميزة البحث و إرسال رسالة نصية يتم كتابتها باستخدام الصوت فقط في تطبيقات الدردشة الشهيرة Whatsapp و Viber و أيضا على WeChat و Telegram و NextPlus.
و أوضحت غووغل عبر مدونتها الرسمية "Google Inside Search" أن الميزة أصبحت تعمل مع تطبيقات الدردشة التي تم ذكرها، وأصبح بإمكان المستخدم أن يقول مثلاً عبارة : "Ok Google و "Send a Whatsapp Message To Amine" "حسناً غووغل..أرسل رسالة نصية عبر واتساب إلى أمين"، و يمكنك أن تتحدث مع غووغل لفتح أي تطبيق آخر للدردشة و تطرح عليها السؤال، وبعدها ستظهر خانة للبحث تطلب منك أن تملي على Google Now محتوى الرسالة وسيتم إرسالها بسهولة دون ضرورة فتح تطبيقات الدردشة.
 و ذكرت غووغل أن الميزة الجديدة متاحة للبحث باللغة الإنجليزية فقط، لكن لحسن الحظ قالت أنها ستضيف دعم للمزيد من اللغات والتطبيقات في المستقبل، كما أن الميزة حالياً ليست متوفرة فقط في الولايات المتحدة الأمريكية بل متوفرة للجميع المستخدمين حول العالم.

ثغرة تهدد 95% من هواتف وأجهزة الأندرويد !

 
إكتشف خبير الأمن والباحث "جوشوا دراك" وجود ثغرات أمنية حديثة تهدد سلامة الأجهزة العاملة بنظام الأندرويد وتتيح للقراصنة التحكم في هذه الأجهزة عن طريق رسالة هاتفية.
وحذّرت شركة " زمباريوم" التي يشتغل فيها الخبير الأمني "جوشوا" أن هذه الثغرات موجودة في أزيد 950 مليون هاتف وجهاز يعمل بنظام الأندرويد حول العالم، وتحديدا تلك التي تعمل بالإصدارات رقم 2.2 إلى غاية الإصدار 5.1 التي تشمل إصدارات أندرويد KitKat و Lollipop.
وعثر الخبير الأمني على هذا الخلل الخطير الذي يكمن في وجود ثغرة في مكون رئيسي لنظام الأندرويد يسمى "Stagefright" موضحاً أن غالبية أجهزة الأندرويد إن لم نقل جميعها تحتاج لهذا المكون لتشغيل مختلف التطبيقات على النظام.
وحسب شركة "زمباريوم" فإن هذه الثغرات تسمح باستقبال رسائل MMS لتحميل مقاطع فيديو على أجهزة الضحية دون إذن منه حيث يتم فتح الرسالة و إجراء التحميل، و يتم من خلال هذه المقاطع تثبيت برمجيات خبيثة على الهاتف دون علم المستخدم، وكل ما سيحتاجه الهاكر هو رقم هاتف الضحية وسيقوم بإرسال الرسالة الخبيثة..وكما ذكرنا سيبقى الضحية شبه مكتوف الأيدي!
وأوضحت "زمباريوم" أن هذه الثغرة تصيب حوالي 95 % من الهواتف العاملة بنظام الأندرويد، أي ما عدده 950 مليون جهاز، ولم تحدد الشركة بعد حلولاً للحماية من خطر هذه الثغرات مضيفة أنه لم يتم الكشف عن إستغلال القراصنة لهذا الخلل لحد الآن.

قبل تثبيت ويندوز 10 على حاسوبك !


هل يستحق الأمر للترقية إلى ويندوز 10؟
في تطوير النسخة الجديدة من نظام التشغيل، أظهرت مايكروسوفت انفتاح غير مسبوق سواء في الميزات المدمجة وكذلك مساهمة المستخدمين في تطوير هذه النسخة، لذلك فمن المنطقي أن نتوقع أن ويندوز 10 سوف يكون قادر على تلبية توقعاتنا. وهنا قائمة صغيرة بالابتكارات والميزات التي تنتظرنا في الإصدار النهائي:
عودة القائمة ابدأ.
ظهور المساعد الصوت كورتانا.
متصفح جديدة ، ليحل محل IE؛
واجهة مستخدم واحد والتطبيقات لجميع الأجهزة (أجهزة الكمبيوتر المكتبية، والأجهزة اللوحية، والهواتف الذكية)؛
نموذج التوزيع الجديد، الذي يفترض ترقية مجانية لمستخدمي الإصدارات السابقة.
 هذه وغيرها من الابتكارات والميزات الجديدة في هذا النظام ربما ستجعله يكرر نجاح ويندوز 7، الذي أصبح محبوبا لدى الجميع !

ما هي متطلبات النظام لتثبيت ويندوز 10؟
تقول مايكروسوفت في موقعها الرسمي أنه إذا كان حاسوبك يلبي متطلبات تشغيل ويندوز 8.1 ، فهذا يعني انه بامكانك تثبيت نسخة جديدة من النظام الجديد . واليك لائحة أكثر تفصيلا للإعدادات المطلوبة واللازمة لجهاز الكمبيوتر الخاص بك من أجل تشغيل ويندوز 10 :
المعالج : لا يقل عن 1 جيجاهرتز.
 ذاكرة الوصول العشوائي (الرام) :1 جيجا بالنسبة لنسخة (32 بت) ، أو 2 جيجا لنسخة (64 بت) 
مساحة حرة على القرص الصلب: 16 GB.
ما الذي أحتاج إلى معرفته قبل استخدام ويندوز 10؟

سوف تكون قادرة على الترقية إلى أحدث إصدار من الويندوز بعدة طرق مختلفة.
إذا كنت حاليا تتوفر على  ويندوز 7 (SP1 )أو 8.1،فيمكنك الحصول على ويندوز 10 كتحديث مجاني عبر تحديث ويندوز. 
يجب أن يتم تنفيذ التحديث خلال الأشهر ال 12 الأولى بعد الإفراج النهائي من ويندوز 10.
يمكن لمالكي النسخ المرخصة الترقية إلى ويندوز 10، وسوف تستمر في تلقي تحديثات مجانية مدى الحياة .
يمكن كذلك لأصحاب النسخ غير مرخصة من ويندوز الترقية الى النظام الجديد ،لكن ووفقا لمعلومات حديثة، سيتم عرض تحذير مستمر ضد استخدام البرمجيات المسروقة.
سيكون للمستخدمين لنظام التشغيل ويندوز XP وفيستا امكانية تثبيت و الترقية إلى ويندوز 10 فقط إذا كانت المواصفات الفنية لأجهزتهم تلبي الحد الأدنى من المتطلبات. 
 سيتم إطلاق ويندوز 10 في عدة إصدارات مختلفة: نظام التشغيل ويندوز 10 هوم، موبايل، برو، Enterprise ، وMobile Enterprise، Education. ويمكنك معرفة المزيد عن هذه النسخة والاختلافات بينهما في الموقع الرسمي لشركة مايكروسفت.

خطير.. "ميساج" واحد يكفي لاختراق أجهزة أندرويد!

كشف باحثون في مجال تكنولوجيا المعلومات أن جميع هواتف آندرويد بلا استثناء معرضة للاختراق، كل ما يتطلبه الأمر هو مجرد رسالة نصية واحدة مع فيديو أو صورة محمل عليها الشيفرات الخبيثة.
وكشف الباحثون أن هذا الاختراق يُمكّن الهاكر من السيطرة والتحكم بالكامل في الهاتف المخترق، ويمكنه أن يخترق 95% من هواتف وأجهزة آندرويد حول العالم، والتي قدرها الباحثون بحوالي 950 مليون جهاز.
وأوضح الخبراء الأمر أن الطريقة بسيطة جدا، حيث يرسل الهاكر رسالة نصية قصيرة بها صورة مُحمّلة أو مقطع فيديو قصير، وبمجرد فتح الرابط، يتحكم الهاكر في الهاتف تماما، ويمكنه التجسس على المستخدم ومراقبته، باستخدام سماعات الهاتف وكاميراته الأمامية والخلفية، وأيضا اقتحام حساباته على وسائل التواصل الاجتماعية وإرسال الرسائل منها، والأخطر هو أيضا إمكانية التعامل مع الحسابات البنكية، إذا كانت بيانات بطاقات الائتمان مُخزنة على الهاتف.
وينصح الخبراء حاملي هواتف آندرويد على وجه الخصوص بعدم الضغط على أي رابط من مصدر غير موثوق فيه، لأنه بمجرد الضغط على الرابط يتحكم الهاكر في الهاتف في غضون ثوان معدودة.
وبالرغم من أن غوغل سارعت بمعالجة نقاط الضعف هذه ، ولكن يبقى السؤال : كم سيستغرقه الأمر من وقت حتى يصل الإصلاح لجميع هواتف آندرويد في العالم ؟

"اف بي آي" تغلق أكبر منتديات الهاكر في العالم

أعلن مكتب التحقيقات الفيديرالي "اف بي اي" عن إغلاق واحد من أشهر المواقع المختصة بمشاركة أساليب القرصنة والإختراق في أمريكا وهو المنتدى الشهير "داركود - Darkode " الذي تم غلقه و إتهام 12 شخصا متورطون في إنشاء وتسيير هذا الموقع.


ويعتبر منتدى "داركود" على الأنترنت أحد أشهر وأضحم منتديات القرصنة الذي يجتمع فيه كبار المجرمين الإلكترونيين وقراصنة الأنترنت،ويتم مشاركة آلاف بطاقات الإئتمان و الحسابات البنكية المخترقة و نشر ثغرات أمنية خطيرة تؤدي لسرقة حسابات و مواقع أنترنت.

وقال المدعي العام "دافيد هنكتون" وهو يعلن هذه الإتهامات في "بيتيرسبرغ" أن منتدى "داركود" كان يمثل أخطر التهديدات الأمنية على سلامة البيانات في الولايات المتحدة الأمريكية والعديد من الدول الأخرى" مشيراً أنه كان المنتدى المفضل لدى الكثيرين من مجرمي وقراصنة الأنترنت المتحدثين باللغة الإنجليزية في العالم.

تقنية جديدة لجعل الهواتف تقرأ بصمات الاصابع


كشفت شركة "سونافيشن - Sonavation" عن تقنية جديدة تتيح إمكانية قراءة الهواتف الذكية للبصمات الأصابع بتقنيات متطورة عن طريق دمج مستشعرات حيوية "بيومترية" للموجات فوق الصوتية تحت زجاج "Gorilla Glass" فقط، ما ينذر بنهاية عصر أجهزة قراءة البصمات المخصصة في الجهاز.
و أوضحت "سونافيشن" أن "مستشعراتها قادرة على التقاط بيانات بصمات الأصابع في التلال والوديان"..،ويمكن إجراء مسح ثلاثي الأبعاد، سواء كان الأصبع مُبتلاً بالماء أو الزيوت، أو متّسخا، كل ذلك دون المساس بالدقة.
التقنية كما أشارت "سونافيشن" متوافقة مع زجاج "غوريلا غلاس" فقط، وهي مجرد إعلان حاليا وليس من المعلوم متى سنشاهد هاتف ذكي متطور بهذه التقنية.
و أضافت الشركة أن التقنية المتطورة صممت خصيصاً لتوفير مستويات أمن عالية بفضل هذه المستشعرات "البيومترية" نظرا لوجود بصمة أصبع واحدة ومتميزة لكل مستخدم، ولا يمكن تجاوز فتح الجهاز من طرف أي شخص آخر كان.

ويندوز 10 RTM متاح الآن للتحميل مع كود التفعيل !

قامت مايكروسوفت باطلاق نسخة المستقرة قبل الاطلاق الرسمي للنسخة التجارية النهائية من نظامها الجديد ويندوز 10. طبعا هذه النسخة تحمل الرقم "10240" وتأتي بكل مميزات هذا النظام بما فيها المتصفح وخدمة المساعد الصوتي "cortana".


 لا تزال هناك بضعة أيام لإطلاق النسخة النهائية من النظام في جميع أنحاء العالم ،لكن إذا كنت تريد أن تكون أول من يجرب النسخة النهائية من نظام ويندوز 10، فيمكن اغتنام هذه الفرصة لتجربة جميع الميزات الجديدة التي وعدت بها مايكروسوفت ، من خلال تحميل النسخة الجديدة من الروابط اسفله .



  
Windows 10 build 10240 x86 ISO

مفتاح التفعيل

هاكرز يقومون بإختراق سيارة والتحكم فيها عن بعد!

خطورة الإختراق الإلكتروني اصبحت تتزايد بشكل كبير..حيث لم يعد الأمر مقتصرا على إختراق أنظمة الكومبيوتر و الهواتف المحمولة التي في الغالب تؤدي لخسائر مادية و سرقة معلومات..بل تعداها اليوم إلى إختراق الأنظمة الإلكترونية للسيارات التي سترون في هذا الموضوع أن خطورة هذه العمليات يمكن أن تؤدي لخسائر في الأرواح أيضا.
هذا ما قام به خبيرا الأمن الإلكتروني الأمريكيين "تشارلي ميلر" و "كريس فالاسيك" عند إختراقهما للنظام الإلكتروني لسيارة Jeep عن طريق إستغلال ثغرة في نظام Uconnect تمكنوا من خلالها من السيطرة على السيارة عن بعد 15 كيلومتر بينما كانت السيارة في الطريق السريع.
وقام الهاكرز بالتحكم الكامل في السيارة حيث أمكنهم إيقاف محركها وتعطيل الفرامل كما قاموا بتعطيل تطبيقات الملاحة وتعطيل البث الإذاعي والتلاعب بعدة تطبيقات أخرى وفتح نوافذ السيارة..كماعرض الهاكرز صورهم أيضا بطريقة ساخرة على شاشة العرض الخاصة بالسيارة.
ويمكن أن تؤدي مثل هذه الإختراقات إلى حوادث في السير وخسائر في الارواح..، وطبعاً كانت عملية الإختراق التي قام بها خبيرا الأمن بتنسيق مع سائق السيارة، وكان الهدف منها هو التنبيه بخطورة عمليات إختراق حديثة اليوم ستظهر مع أنظمة التشغيل في السيارات الذكية، و آلاف السيارات التي تعمل بنظام Uconnect المصنعة من طرف مجموعة FCA منذ عام 2013.

تطبيق يحول هاتفك الأندرويد إلى فأرة حاسوب

 تمكن المطور "أحمد علي " (17 عاما) من إنشاء تطبيق يدعى Lazy Mouse يحول هاتفك بنظام الأندرويد إلى فأرة حاسوب قادرة على التحكم في الكومبيوتر ، و الجديد في هذا التطبيق أن التحكم يكون عن طريق حركة الهاتف نفسه أي أنه لا يقتصر على تحريك "الماوس" على شاشة الهاتف فقط، بل يمكن تحريك الهاتف يمينا ويسارا..لفوق وتحت.. و سيتم تحريك مؤشر الفأرة على الحاسوب، و يمكن عمل click أو right click أو hold و تستطيع تحويل التحكم إلى الـ mouse wheel تم تعمل scroll عندما تميل الهاتف للفوق و تحت.
 و أضاف المطور الشاب أنك تستطيع التحكم في سرعة حركة "الماوس" إضافة إلى خصائص أخرى يوفرها التطبيق مثل إيقاف تشغيل الحاسوب عن طريق زر shutdown في الجهاز، و يوفر خاصية TaskManager التي تمكن من معرفة البرامج أو التطبيقات المشغلة على الحاسوب و إدارتها أو إغلاقها.
بالنسبة لشرح إستخدام التطبيق ما على المستخدم إلا تحميل وتثبيت التطبيق على هاتفه من متجر غووغل مجانا من هنا، ثم تحميل البرنامج على حاسوب ويندوز أيضا من هذا الرابط، وبعد ذلك سيظهر البرنامج على الكمبيوتر بجانب الساعه كل ما عليه ان يضغط right click علي ايقونه التطبيق ثم بعد ذلك يضغط generate QR code.
ثم يتجه الي هاتفه ويضغط علي علامه " + "ويختار sacn QR code ويعمل scan للكود الذي ظهر علي حاسوبه وبعد ذلك يضغط connect.

تحديث جديد للواتساب لنظام الأندرويد مع ميزة تحديد نغمة رنين لكل جهة إتصال ومزايا أخرى

أطلقت شركة الواتساب  تحديث جديد خاص بنظام الأندرويد يأتي بعدة ميزات فريدة لم تكن من قبل على تطبيق الدردشة الشهير أبرزها إمكانية تحديد نغمة رنين لكل رسالة أو محادثة من جهة إتصال معينة، وعند إستقبال رسالة سيتمكن المستخدم من معرفة هوية الشخص الذي أرسلها دون الحاجة لفتح الهاتف.

 يوفر التحديث الجديد للواتساب إصدار v2.12.194 أيضا إمكانية كتم إستقبال تنبيهات أي محادثة لفترة زمنية معينة و أيضا خاصية أخرى لتحديد الرسائل كرسائل غير مقروءة في حالة كنت لا تمتلك الوقت الكافي لقرائتها ودخلت لها عن طريق الخطأ، وهذه ميزة فريدة لتجنب سوء ظن صاحب الرسالة على أنك قرأت الرسالة ولم ترد عليه.
كما أن التحديث الجديد يقلل من نسبة إستهلاك البيانات أثناء المكالمات الصوتية لكن مع تأخر بسيط في الصوت.


بالنسبة لنظام الـ iOS فقد كانت هذه المزايا متوفرة للمستخدم منذ فترة على تطبيق الواتساب في حين جائت متأخرة للنظام الأندرويد مع هذا التحديث الجديد الذي ننصحكم بتحميله من الموقع الرسمي للواتساب عبر الرابط في الأسفل.
تحميل التحديث الجديد من تطبيق الواتساب للأندرويد 

النسخة الجديدة من الويندوز العملاق Windows 8.1 3

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

اليوم جبت لكم
 
النسخة الجديدة من الويندوز العملاق Windows 8.1 3

والتي تحتوي على الكثير من التحديثات والتغييرات والتحسينات الجديدة والرائعة حيث تم تجديد النظام بالكامل نسخة مميزة بالفعل وتستحق التجربة



والان ترككم مع التحميل
لتحميل النسخة 

النسخة  الفرنسية - FRENCH  x86 / 32bit   من الموقع الرسمي بصيغة ios من هنا

النسخة  الفرنسية - FRENCH  x64 / 64bit   من الموقع الرسمي بصيغة ios من هنا

سيريال تفعيل النسخة سواء 32 بت او 64 بت من هنا


الروابط تعمل 100/100 ومن واجه مشكلة في التحميل المرجو ابلاغي في التعليقات
والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته ودمتم في رعاية الله.

أروع مكتبة أطفال في العالم بتصميم سيدهشك

 إنها برأيي من أفضل الأماكن التشجيعية للقراءة عند الأطفال، هذه المكتبة الساحرة لم تأت من فراغ بل تم تصميمها وفق دراسات قام بها خبراء التعليم المتخصص، هذه المكتبة ذات التصميم الرائع تعكس تصاميمها على نفسية الطفل المتعلم الذي يتم تحبيب القراءة له بطرق غير مباشرة.
 إنها كبلاد العجائب وقد تم تسيمتها بـ " مكتبة الأطفال الشعبية" فهي عامة وتتكون من طابقين في الطابق الأول هناك مساحة مفتوحة مخصصة بروايات القصص والمشاهد الرسومية المتحركة، أما في الطابق الثاني فهناك مساحة تحتوي على كتب ذات التي تهم الأطفال.
 ألوان هذه المكتبة من الداخل تحاكي ألوان الطيف في قوس قزح وهي مصممة لكي تعكس خيال رائع عند الأطفال، بحيث تجلب لهم الإلهام والتفكير.
 إن أفكار التصميم الذي احتوته المكتبة شمل حتى أماكن الإطلاع والكراسي، فوفرت للأطفال مزيد من الحرية في اختيار أماكن جلوسهم ومطالعتهم حسب رغبتهم، فهناك أماكن غريبة يستطيع الطفل الوصول إليها والجلوس فيها لقراءة كتابه بكل هدوء وبأريحية تامة.




برنامج اختراق شبكات الوايرلس (WI-FI) شرح + برنامج هدية لكم



رغم أن الجميع يبحث عن طريقة لاختراق شبكات الوايرلس، ولكن في هذا الدرس سوف أكشف لكم عن برنامج خطير جداً يمكن عن طريقه اختراق الشبكات بسهولة تامة، وذلك لأنه يستهدف ثغرة (wps) الموجودة في أغلب رواتر tp-link هذه الطريقة هي ناجحة للغاية في مجال هذه الثغرة، وهو أسهلها.
في شرحي هذا أنا لأستقصد مطلقاً استخدامه السيء، ولكن هو شرح لأصحاب الشبكات أكثر ما يكون للمخترقين، كي يكونوا على حذر وحماية أنفسهم بسرعة إغلاق هذه الثغرة الخطيرة .
قم بتحميل ملفات البرنامج بالذهاب إلى الرابط التالي: هنا

 
  طريقة التحميل من الموقع سهلة    انتظر  5 ثوان 

 ثم اضغط على المربع الاصفر

 الشرح

 1- قم بتنصيب البرامج المحددة في الصورة.
 
2- قم بتشغيل برنامج 3dumpper
 3- إذهب إلى نافذة wps وبعدها سوف يقوم البرنامج بالحبث عن الشبكات تلقائياً ومن ثم قد بتحديد الشبكة المراد اختراقها
 4- بعد تحديد الشبكات قم بالضغط على زر jumpstart كما في الصورة.
 5- انتظر قليلاً وسوف تأتي النتيجة.
إلى هنا سوف يكون البرنامج قد اتصل بالشبكة تلقائياً، وأصبحت متصلاً بالانترنت، الآن كلمة السر أصبحت مخزنة في جهازك ولكي لا تحتاج مرة أخرى لتكرار العملية عليك بعمل خصائص لاتصال الشبكة ومن ثم الذهاب إلى أمان وإضهار مفتاح الشبكة، وسوف تجده هناك.

 

لعبة مرعبة انتشرت على الفيسبوك تتسبب في إختفاء الأطفال


ظهرت لعبة جديدة على مواقع التواصل الاجتماعي "فيسبوك وتويتر" تسمى " لعبة الـ72" التى أثارت رعب وفزع وخوف ملايين الأهالى حول العالم.
تسببت تلك اللعبة، التى ظهرت في فرنسا، في اختفاء أطفال لمدة ثلاثة أيام، وتخشى بعض البلدان الأوروبية والولايات المتحدة من انتقال تلك اللعبة إلى أراضيها.
 تقوم لعبة الـ72على أن يتحدّى المراهقون بعضهم البعض بالاختفاء من دون إخبار عائلاتهم لمدة 12 أو 24 أو 72 ساعة.
 وتلقت السلطات الأمنية في فرنسا بلاغات عدة تفيد باختفاء فتاة تبلغ من العمر 13 عاماً لمدة ثلاثة أيام، وبعد عودتها رفضت الطفلة أن تخبر أحداً أين كانت واكتفت فقط بإبلاغهم بأنها أتمّت التحدي في "لعبة الـ72".
تأتى لعبة الـ72 بعد ظهور  لعبة “تحدي شارلي” التى أثارت عاصفة من الرعب والجدل على مواقع التواصل الاجتماعي، التي تقوم فكرتها على دخول التحدي مع الروح الشيطانية لطفل مكسيكي، حيث يمكنه التواصل مع مستخدميها.
يتم تقسيم الورقة إلى أربعة أجزاء، و يكتب في كل قسمين متقابلين yes وno ثم وضع قلمين خشبيين فوق بعضهما البعض ويبدأ المستخدم في إلقاء سؤاله هل تشارلي موجود ”هل يريد أن يلعب؟"، فيقوم تشارلي بالحضور وتحريك القلم.

تطبيق خبيث قامت google بحذفه من متجرها وتحذر المستخدمين من تثبيته

قامت google بحذف تطبيق خبيث من متجرها "google play" و حذرت المستخدمين من تحميله أو تثبيته لأنه بحركة بسيطة من المستخدم قد لا يمكن بعد ذلك حذف التطبيق بسهولة..،هذا الأخير الذي لديه اضرار كبيرة على أجهزة المستخدم.

إسم التطبيق  BatteryBot Pro و هو تطبيق يدّعي أنّ وضيفته الأساسية هي قياس عمر بطارية الهاتف و إعطاء معلومات للمستخدمين عنها..في حين أن التطبيق الملغم يحتوي فيروس خطير يقوم بإرسال رسائل نصية عالية التكلفة من حسابات المستخدمين.
كما أنه لوحظ أن التطبيق بطلب إذناً بالدخول لوظائف أخرى حساسة في الهاتف الذكي لا ترتبط بوظيفته الأساسية وهي قياس عمر البطارية التي يدّعيها!. و إذا قام المستخدم بإعطائه إذناً بالدخول يستحيل بعد ذلك حذفه بسهولة كما أوضح ذلك السيد "إريك فيرغسون" الخبير الأمني لدى شركة "ترند مايكر".
و أشار الخبير الأمني أن التطبيق يطلب منحه صلاحيات صفة "أدمن" ما يجعل من الصعب حذفه،و اضاف أنه في حالة سبق و أعطى المستخدم إذناً وثبت التطبيق من قبل..فإنه يتوجّب عليه الإتصال بالشركة المزودة لخدمات الهاتف من أجل حذفه.

كيف تلغي حظر نفسك من حساب شخص آخر بالواتساب.

مرحباً بكم أيها الأصدقاء، ماذا لو تم حظرك من قبل شخص آخر وكنت تريد أن تلغي حضر نفسك ولا تستطيع؟؟؟
اليوم جئت لكم بطريقة حصرية وفعالة جداً لكيفية إلغاء حظر نفسك لدى شخص آخر في الواتساب، بهذه الطريقة فقط عزيزي يمكنك أن تلغي الحظر عن نفسك فهذه الطريقة فعالة  فكما عودناكم في موقعنا أعزائي أن نجلب لكم الطرق المجربة والآمنة بالفعل دون أية مشاكل لن تحتاج هذه الطريقة لأكثر من أربع دقائق فقط، بعدها سوف يندهش صديقك عندما يرى أنك قد ألغيت حظر نفسك دون أن يقوم هو بذلك بالتأكيد سوف يجن....
فقط قم باتباع هذه الخطوات
ملاحظة قبل البدء: هذه الطريقة سهلة للغاية ولا تحتاج إلى شرح مصور.
1- عليك أولاً التأكد من أنك محضور فعلاً لدى الشخص الذي تريد فك حظرك منه، وذلك بالذهاب إلى حسابة فإذا لم تستطع مشاهدة حالته وأيضاً كانت صورة الحساب غير مرئية فأنت بالتأكيد قد تم حضرك.
بعد أن تأكدت من أنه قد تم حظرك بالفعل قم الآن بأخذ نسخة احتياطية باك آب وهذا ليس شرطاً مهماً فهذه الخطوة هي احترازية فقط، مع العلم أنني لم أقم بأخذ نسخة احتياطية عندما قمت بهذه الطريقة بل وتم إعادة رسائلي كاملة وملفاتي، على العموم هذه الخطوة كما قلت لكم هي احترازية فقط لنسخ الرسائل السابقة.
2- الآن قم بالإنتقال إلى الإعدادات ثم انقر فوق الحساب.
3-قم بالنقر على حذف حسابي، لا عليك فالطريقة آمنة
4- قم بإدخال رقم هاتفك المحمول وقم بحذف حسابك الخاص.
5- الآن قم بإزالة تطبيق الواتساب من هاتفك المحمول،
6-قم بإعادة تشغيل هاتفك المحمول.
7ـ قم بإعادة التسجيل بنفس الرقم ومن ثم قم بإدخال بيانات غير التي كانت في الحساب السابق مثل اسمك المستعار وغيرها.
8- هنيئاً فأنت الآن قد قمت بإلغاء حظر نفسك من صديقك، وللتأكد قم بالذهاب إلى حسابه وقم بمراسلته سوف يندهش بالتأكيد.
الآن إذا كانت هناك مشكلة في عرض الرسائل وهذا لا يحدث إلا نادراً قم باسترداد النخسة الإحتياطية.
إذا استفدت قم بمشاركة هذه الطريقة مع أصدقائك لكي تعم الفائدة،

الألياف البصرية (Fiber Optics) مميزاتها واستخداماتها

الألياف البصرية هي ألياف مصنوعة من الزجاج النقي، تكون طويلة ورفيعة ولا يتعدى سمكها سمك الشعرة. يجمع العديد من هذه الألياف في حزم داخل الكيبلات البصرية، وتستخدم في نقل الإشارات الضوئية لمسافات بعيدة جداً.

المكونات:
تتكون الألياف البصرية من استطوانتين متحدتين في المركز وتسمى الأولى بالقلب core والأخرى تسمى بالغلاف cladding والغطاء الواقي buffer coating والغلاف الخارجي للكابل ككل jacket

 المميزات:
1- قدرة كبيرة على نقل المعلومات من خلال السرعة والدقة أكثر من غيرها من الموصلات النحاسية التقليدية التي تستخدم لنقل البيانات والمعلومات.
2-تعتبر أقل حجماُ من حيث نصف القطر أي أقل من نصف قطر الأسلاك النحاسية التقليدية بقطر لا يتجاوز الـ 0.635 سم.
2-تعتبر أخف وزناُ.
4-الفقد فها أقل للأشارات المرسلة مقارنة بالموصلات الأخرى.
5-استحالة تداخل الإشارات المرسلة عبرها وذلك يضمن دقة الإشارات المرسلة.
6-غير قابلة للاشتعار مطلقاُ وهذا يقلل من نسبة خطر الحرائق.
7-الطاقة المستهلكة تكون أقل.
هذه الميزات جعلتها تدخل في الكثر من الصناعات وخصوصاً تلك المستخدمة في الاتصالات وشبكات المعلومات، والطب والتلفزيون.
هناك نوعاً جديداً منها تم اكتشافه مؤخراً تسمى " الألياف البلورية الفوتونية" وجاءت هذه التسمية إلى صنعها من البلورات الفوتونية.
8- تصل سرعة نقل البيانات فيها إلى سرعات علية تصل إلى أكثر من 100 ميجا بايت في الثانية الواحدة.

آلية عملها:
تصنع الألياف الضوئية عادة من مواد ذات معامل انكسار كبير وتكون رفيعة لدرجة أنه لا يمكن للضوء أن يسقط على جدرانها بزاوية أقل من الزاوية الحرجة ، فتسقط الأشعة الضوئية بزاوية سقوط أكبر من الزاوية الحرجة فتنعكس انعكاس كلي داخلي في الأنبوب حتى تنفذ من الطرف الآخر.
ويتم نقل المعلومات والبيانات فيها عبر النبضات الضوئية التي تصل إلى آلاف النبضات في الثانية الواحدة.
الاستخدامات:
1-في مجال الاتصالات. وهو المجال الأوسع الذي يضم عشرات من التطبيقات مثل تطبيقات الاتصالات والتلفزيونات وغيرها.
2-في مجال الهندسة الوراثية، حيث يمكن تفكيك الشفرة الوراثية ومنع الأمراض الوراثية كالسكري ومتلازمة داون وفقر الدم....
3-في المجال العسكري، حيث انه من الصعب التجسس عليها وسحب الإشارة....
4-كما انها توجد في فراء الدب لان فرو الدب لا يوفر له عزلا حراريا فقط وانما شعيرات الفراء تعمل كمجموعة هآئلة من الالياف البصرية التي تعكس الأشعة فوق البنفسجية .
5-في المجال الطبي، إجراء العمليات الجراحية الدقيقة ويمكن رؤية أجزاء الجسم الداخلية مثل (تنظير المعدة)

جميع الحقوق محفوظة لمدونة عالم بلا حدود2013