أسهل طريقة من أجل معرفة هل هاتفك يدعم تقنية الـ 4G




مزامنة مع الاعلان عن اعتماد المغرب للجيل الرابع 4G فان الجميع أقبل على هذه الخدمة الجديدة و ذلك انبهارا بسرعة هذا الاتصال الخيالي . اذ يعتبر أسرع اتصال في المغرب لحدود كتابة هذه التدوينة ، لذلك فان الكل يريد الاشتراك و الحصول على اتصال 4G في هاتفه الشخصي و لكن ما لا يعلمه البعض ان هواتفهم قد تكون لا تدعم الـ4G و بالتالي فان امر شراء البطاقة سيكون بمثابة ضياع في هذه الحالة ، لذلك و مع مدونة المحترف سوف نشرح لكم طريقة بسيطة جدا من خلاللها يمكنك أن تفصح هاتفك و تتعرف ان كان يتوفر هذا الأخير على خاصية الجيل الرابع 4G ام لا !

فكل ما عليك هو ان تقوم بالدخول الى اعدادات الهاتف 'Settings' ثم توجه الى اعدادات الشبكة و انقر على نوع الشبكة من اجل استعراض انواع الشبكة المتاحة لديك و التي بامكانك استعمالها كما هو موضح في الصورة:



 كما ترى معي فان هاتفي لا يتوفر على اتصال 4G و الدليل على ذلك هو انعدام خيار LTE الكلمة المختصرة للـLong Term Evolution و التي توحي بانه هناك امكانية لتشغيل اتصال 4G على الهاتف ، يعني في نوع الاتصال ان وجدت 4G او LTE فانه لديك خاصية اتصال الجيل الرابع و بامكانك تشغيله بدون مشاكل.

خطة جديدة من الفيسبوك لتأمين مستخدميها

يواجه موقع التواصل الاجتماعي فيسبوك الكثير من التحديات على المستوى الأمني و ذلك بسبب العدد الكبير من المستخدمين الذي تجاوز مليار مستخدم نشيط في الشهر، و مع هذه التحديات التي تهدد الموقع قررت فيسبوك عقد شراكة مع واحدة من أهم الشركات المطورة مضادات الفيروسات.
و منذ مدة قامت فيسبوك بالعديد من الإجراءات لمواجهة المشاكل الأمنية التي تواجه المستخدمين على الموقع و من بينها انتشار الملفات الخبيثة التي تستهدفهم، و من بين هذه الإجراءات ما يتعلق بتعميم بروتوكول HTTPS بالإضافة إلى تأمين خوادم الموقع و عقد شركات مع شركات إنتاج مضادات الفيروسات و الحلول الأمنية، و من بين هذه الشركات توجد الشركة الروسية كاسبرسكي.
فيسبوك أعلنت أنها قامت بتوقيع شراكة مع كاسبركسي من أجل حماية و تأمين مستخدمي الموقع و ذلك عبر أداة جديدة ستحمل إسم "Malware scan" و ستمكن بعد تثبيتها من رصد و حذف البرمجيات الخبيثة المنتشرة في الموقع الاجتماعي، كما بإمكان الأداة أن تنشط بشكل تلقائي في حالة الخطر.
و بهذه الخطوة تنضاف كاسبيرسكي لشركات أخرى أبرمت اتفاقات مع فيسبوك كـ ESET و F-Secure.

سلطات طنجة تضع مهلة 24 ساعة لإجلاء مُحتلِّي شقق "بوخالف"


أفادت وزارة الداخلية أن السلطات المحلية لولاية طنجة حذرت مواطنين من إفريقيا جنوب الصحراء وطالبتهم بالإخلاء الفوري للشقق التي يحتلونها بشكل غير شرعي بحي العرفان.
وذكر بلاغ للوزارة أن "مواطنين أجانب من إفريقيا جنوب الصحراء قاموا باقتحام واحتلال بشكل غير شرعي شققا في ملك الغير في حي العرفان التابع لمقاطعة بوخالف في مدينة طنجة"، محذرة أنه " إذا لم يتم إخلاء الشقق في غضون 24 ساعة، فإن السلطات ستكون مضطرة للتدخل لإجلاء المحتلين من أجل إعادة الشقق المذكورة إلى أصحابها طبقا للقانون الجاري به العمل ".
وخلص البلاغ إلى أن "احترام الملكية الخاصة مضمون بمقتضى القانون، الذي تتولى السلطات العمومية واجب فرض احترامه تحت إشراف النيابة العامة المختصة".
 
وكانت مجموعة من ساكنة حي العرفان ببوخالف في طنجة، قد نظمت نهاية الأسبوع المنصرم، وقفة للاحتجاج ضد التصرفات اللا قانونية لبعض المهاجرين غير النظاميين من دول إفريقيا جنوب الصحراء القاطنين بالحي.
وأوضح مصدر من السلطات المحلية أن هذه التصرفات تتعلق أساسا باقتحام واحتلال شقق وممتلكات الغير بدون سند قانوني.

بعد 20 سنة في السجن.. خرج مليونيرا

كل من عرفه قال عنه أنه فتى سيئ جداً ، لا يُرجى من وراءه خير مُطلقاً ..
نموذج مثالي للـ ( Bad Boy ) كما يقول الغربيون .. قضى 11 عاماً كاملة فى السجن ، بتهمة حيازة وتعاطى المخدرات ، فضلاً عن جرائم أخرى ..
في تلك الليلة ، كان المُجرم الأسمر ” كلايد بيزلي Clyde L Beasily “ يُشاهد التلفزيون في زنزانته فى السجن ، من خلال تلك القناة التى كانت تعرض التصفيات النهائية لإحدى مُباريات لعبة الجولف التى كان يهوى مُشاهدتها بشغف .. ولكن لسوء الحظ ، لم تستمر المباراة ، وتم إيقافها فى منتصفها بسبب هطول الأمطار الغزيرة على أرض الملعب بشكل مُفاجئ..
هذا التوقف جعل الفتى يتبرّم ويتذمر .. ألا يكفيه السجن والضياع الذي يعيشه ، فيأتى ذلك المطر ليُفسد عليه واحدة من أفضل لحظاته ، وهو يتابع الرياضة الاولى المفضلة له ، والتى يتابعها باهتمام شديد ، دون غيرها من الرياضات..
وهنا قفزت فى ذهنه فكرة مدهشة !
هو يتابع أيضاً رياضة التنس .. ويعرف أن هذه الرياضة الممتعة تم تحويلها إلى رياضة مُصغرة تُشبهها ، ولكنها تُلعب على طاولة كبيرة.. أصبحت هناك رياضة أخرى كاملة اسمها ” تنس الطاولة “ ..
لماذا لا توجد نسخة مُصغرة من لعبة الجولف ، يُمكن لعبها على ظهر طاولة واسعة ؟ .. ويكون اسمها ” جولف الطاولة Table Golf “ .. وتكون مزيجاً من لعبة الجولف ولعبة البلياردو ؟!
حينئذ ، لن يكون هناك امطار تؤجل مواعيد المبارايات بلا شك !
وعلى الرغم من غرابة الفكرة ، إلا أنها استهوته بشدة لدرجة أنه بدأ فى وضع تصميمات وتخيلات للعبة الجديدة ، وبدأ يرسمها على الورق .. ويضع قوانينها وحدودها ومساحة الطاولة ، وغيرها من التفاصيل..
وبعد 11 عاماً فى غياهب السجون .. خرج ” كلايد بيزلي ” حراً طليقاً بعدما أدى فترة عقوبته..
خرج بأفضل شيئ على الإطلاق يُمكنه الخروج به .. خرج بفكرة جديدة !
بمجرد خروجه من السجن ، أول شيئ فعله ” كلايد ” هو ان توجه إلى محل لبيع الادوات والمعدات ، وقام بشراء مايلزمه لتطبيق فكرته ، كلفته حوالي 200 دولار .. وعاد إلى منزله ، وعكف ليالي طويلة فى صنع نموذج أولى للفكرة..
وبعد أن صنع نموذجه بالفعل ، وقام بتجربته واختباره بنفسه عدة مرات ، لم يكتف بذلك ..  بل قام بدعوة بعض الأطفال والمراهقين والشباب فى المنطقة التى يسكن بها ، وطلب منهم تجربة نموذجه الجديد المُبتكر .. فما كان منهم إلا أن أبدوا جمعياً إعجابهم الشديد باللعبة التى صممها ، وفكرتها وقوانينها..
هنا عرف كلايد بيزلي أن في يده كنز ثمين .. قام بتصميمه وتصنيعه ، ولم يتبق له سوى الجزء الأهم ..والأصعب..
تسويق مُنتجه الجديد الغير مسبوق..
 

**********************
انطلق كلايد فى حماس إلى كل الجهات التى يُمكنها أن تتبنّى فكرته هذه ، بدءاً بالنوادى الرياضية والمتاجر الترفيهية وأماكن التسلية .. يعرض على كل من يقابله مُنتجه وتصميمه المُبتكر..
ولكن ، وكعادة أي فكرة جديدة مجنونة ، يجب أن تلقى استهجان من الأشخاص التقليديين .. رفضت العديد من النوادى والهيئات مجرد الإستماع له ، ومُشاهدة منتجه ..
ولكنه لم ييأس مُطلقاً .. واستمر فيما يقوم به بمنتهى الصبر والإصرار..
وفي أحد المرات ، اقترح عليه صاحب أحد المحلات، بعد أن قام ” كلايد ” بعرض فكرته عليه .. اقترح عليه أن يتوجه بلعبته الجديدة إلى معرض البلياردو الموسمي الأمريكي الذي يُقام فى مدينة لاس فيجاس .. وكان هذا المعرض فى يوليو من العام 2003 ..
في ذلك المعرض ، انبهرت إحدى شركات تصميم طاولات البلياردو بفكرة ” كلايد بيزلي ” ، وقامت بتبني فكرته وتصنيعها وتسويقها ، وبدأت فى الانتشار بين المُستهلكين بسرعة مدهشة ، ووضعت أسعاراً للعبة الجديدة تتراوح مابين 150 دولار إلى 700 دولار امريكي..
وفي العام 2005.. تجاوزت مبيعات اللعبة التى صممها ” السجين السابق “ الخمسة ملايين دولار أمريكي ، وذلك بعد أن قام بوضع الكثير من الخيارات والتطويرات فى تصميماتها..
كلايد الآن رجل أعمال مليونير شهير ، مازال حتى يومنا هذا مصمماً على إلقاء مُحاضرات تشجيعية فى مناسبات متعددة ، يحكي فيها قصة حياته ، التى بدأها مُدمناً خارجاً عن القانون ، ووصلت به إلى أن يكون رجل أعمال ناجح مُبتكر ..
ولديه عدة ملايين من الدولارات !
بسبب فكرة واحدة جاءته فى ليلة ممطرة وهو يشاهد مباراة للجولف !
***********************
يذكر أحد الخُبراء أن عقلك يمر عليه أكثر من 4000 فكرة يومياً .. حتى الأشخاص الذين يعتبرون نفسهم أشخاصاً تقليديين ، تمر بأذهانهم آلاف الأفكار الجديدة يومياً..
فقط من لديهم القدرة على استيقاف هذه الأفكار وتحليلها وتنقيتها من الشوائب ، وإخضاعها للفكر التجريبي ، هو من ينجح فى إظهارها للوجود .. وتحقيق الملايين من وراءها ..
باختصار : أنت مخزن من الأفكار الجديدة الغير مسبوقة .. ولكنك لا تُفكر أصلاً فى اغتنامها أو تحويلها من مجرد فكرة إلى واقع ..
أنت الآن قرأت بنفسك عن ” سجين “ سقط من نظر المجتمع كله أخلاقياً ومهنياً يوم من الأيام .. تحوّل بفضل فكرة واحدة فقط إلى رجل أعمال مليونير يدير شركته الخاصة ، ومُدرّب للتنمية البشرية ” يُعلمك أنت كيف تنجح “ !
هل مازلت مصمماً أن تعيش تلك الحياة التقليدية المملة ، وتترك الآخرين يفكرون وينجحون ، وأنت تكتفي بالدهشة عندما تقرأ أو تسمع عنهم ؟!

لماذا حرم الله الزنى ... قصة مبكية

يحكي الشيخ خالد الراشد قصة يدمع لها الوجدان،قصة حدثت له شخصيا،حيث يقول:
اتصلت بي فتاة تحكي مشكلتها تقول: كانت لي علاقة محرمة مع شاب،و تكرر الحرام مرات عديدة و لكن بعد حج هذه السنة أقلعت عن هذا الذنب و ندمت ندما شديدا و تبت إلى الله توبة نصوحة، فبماذا تنصحني يا شيخ؟
فأجبت:توبي إلى الله توبة نصوحة لا رجعة فيها و اسألي الله أن يهديك و يثبتك على دينه
فأخذت الفتاة تبكي بكاء مريرا قائلة: يا شيخ و الله لقد تبت توبة نصوحة صادقة لله تعالى،قلبي احترق من المعاصي التي أدمعت عيني دمعا حارا
حاولت تهدأتها قائلا:يا ابنتي أبشري إن رحمة الله واسعة و إن الله غفار رحيم،فالله تعالى يخبرنا أن لا نقنط من رحمته فهو الغفار الرحيم بعباده
أجابت:و لكن يا شيخ لي مشكلة أخيرة أعاني منها
قلت:ما هي هاته المشكلة؟
.............
قالت:لا زال الشاب يحاول التواصل معي ،فهو يتصل بي أو يرسل لي رسائل على هاتفي مع أنه هو أيضا تاب إلى الله و صلح حاله
فأجبت:إذا ما المبتغى من هذه الاتصالات و الرسائل؟إن هذا باب من أبوا الشيطان التي تؤدي إلى المعصية و يجب إغلاقه فالله تعالى يقول " و لا تتبعوا خطوات الشيطان" ،إن كان هدفه تصحيح خطأه فليأت البيوت من أبوابها
قالت:إنه يسمع لأشرطتك و يتأثر بكلامك بل  يتابع أخبارك
قلت:أعطني رقم هاتفه و ان شاء الله سأتصل عليه و يكن خيرا إن شاء الله
فلما اتصلت عليه و عرفته بنفسي،فرح فرحا جما و استبشر
قلت:اتصلت بي فتاة تهتم لأمرك و تريد لك الصلاح و الخير،لقد قالت أنكما كنتما على علاقة محرمة و الحمد لله هداكما الله و اصلحكما و لقد تبقى أمر واحد
فقال:ما هو
أجبت:إن كنت تريد إصلاح الخطأ الذي وقعتما فيه،فاذهب إليها من الباب الذي يرضاه الله و إلا فأغلق باب الشيطان و توقف عن الاتصالات و الرسائل
فوعدني الشاب أن يكون خير
وبعد أيام،اتصلت بي الفتاة مرة أخرى،فسألتها عن حالها و أخبارها فأجابت أن الأمور تحسنت و أنها على أحسن و افضل حال
فسألتها عن الشاب فقالت:لقد توقف عن الاتصال بي،و انقطعت الرسائل بيننا و لكن...
 طال سكوتها المريب فسألتها:و لكن ماذا ؟
قالت:أنا لم أستحي من الله فكيف سأستحي منك و أنت عبده،لذا أريد أن أخبرك أمرا
قلت:حسنا ،ما هو؟
فقالت:يا شيخ أنا لم أخبرك أنني متزوجة و لي ثلاثة أطفال
صعقت من الخبر و انربط لساني!!صاح داخلي صائح مناديا يا الله،أوصل بنا الضياع و الانحلال إلى هذه الدرجة؟
حبست دموعي مرغما أسفا على واقع المسلمين المؤلم
قالت الفتاة باكية:أجبني يا شيخ،أعلم أن هذه جريمة و ذنب عظيم و لكني تائبة إلى الله توبة صادقة إني نادمة أشد الندم و أرمي نفسي أمام رحمة الله فالله يحب التوابين
استجمعت نفسي و قلت:و أبناءك،أطفال من؟
فقالت:إنهم أبناء زوجي و أقسم على ذلك،فإنني متأكدة
فقلت:أوعلمت الآن لماذا حرم الله الزنا و اعتربه من ابشع و اسوأ الجرائم؟
به تنتهك الأعراض وتختلط الأحساب والأنساب
فقال الله " ولا تقربوا الزنا ، إنه كان فاحشة وساء سبيلا " 
بل و جعل له عقوبة هي الأبشع و الأشد ألما و هي حد الرجم الذي يطبق على الزانية قبل الزاني حيث قال تعالى:"و الزانية و الزاني" فلو أن المرأة سترت نفسها و حصنت نفسها عن الرجال غير زوجها لما وقع الزنا
فبكت بكاء مريرا حتى تمزق قلبي لبكائها ،فكانت تقول: كلما نظرت إلى زوجي أحسست بمدى حقارتي و دنائتي أمامه،فأردد دائما أسفي و أطلب منه العفو و المسامحة و هو لا يدري السبب وراء أفعالي هذه،ففكرت كثيرا ان أصارحه و أخبره بكل شيء
فقلت:يا أختاه،استري على نفسك ليستر الله عليك،يجب عليك فقط أن تكوني صادقة في توبتك و أن لا تعودي إلى الذنب الذي ارتكبته
فزادت شدة بكائها،فأحسست أنها نادمة فعلا و صادقة في توبتها ،و نسأل الله لها التوبة و المغفرة و الهداية و الثبات فكل إنسان يخطأ و خير الخطائين التوابون.

كلمة سحرية لتحميل اي تطبيق أو لعبة على جوجل بلاي مجانا، من دون تسجيل وبدون حساب جوجل !

كلمة سحرية لتحميل اي تطبيق أو لعبة على جوجل بلاي مجانا، من دون تسجيل وبدون حساب جوجل !


ربما قد تحتاج إلى تحميل تطبيق اندرويد من جوجل بلاي الي جهازك لسبب من الأسباب ، لذلك هناك العديد من الخدمات المواقع التي تمكنك من تحميل اي تطبيق على جوجل بلاي كملف "Apk" يمكنك تثبيته على المحاكي لنظام الاندرويد على حاسوبك أو اعادة ارساله لاي جهاز اخر . في هذه التدوينة ستعرف معي على طريقة سهلة جدا في تحميل اي تطبيق على جوجل بلاي بخمسة حروف فقط ! ومن دون تسجيل وبدون حتى حساب جوجل .


 من أجل تحميل تطبيق أو لعبة معينة على جهاز الكمبيوتر الخاص بك، تحتاج إلى فتح الصفحة الخاصة بالتطبيق على جوجل بلاي في المتصفح ثم تقوم بتغيير العنوان في شريط العناوين بحيث بدل play.google تغيرها إلى  apk-dl  .تماما كما هو موضح في الصورة أدناه :
ثم اضغط Enter وسيتم توجيهك إلى صفحة التحميل حيث سيكون عليك فقط  النقر على زر تحميل  APK وتحديد مكان حفظه.
بالإضافة إلى ذلك، يمكنك استخدام خدمة البحث في الموقع  حتى بدون زيارة  جوجل بلاي. هذه الطريقة يمكن أن تستخدمها بنجاح وبكل بساطة وسهولة في متصفح الجوال الخاص بك، ثم يمكنك تنزيل التطبيق مباشرة على الهاتف الذكي بدون استخدام الكمبيوتر

ميناء طنجة المتوسط سيستقبل أول عربة للقطار فائق السرعة

ميناء طنجة المتوسط سيستقبل أول عربة للقطار فائق السرعة.. التي جي في عندنا

من المرتقب أن يتسلم المغرب، يوم  الجمعة (26 يونيو)، أول عربة من القطار الفائق السرعة (TGV)، التي ستحل في ميناء طنجة المتوسط، قادمة من الميناء الكبير “لاروشيل” في فرنسا، وذلك بعد شحنها من طرف الشركة الفرنسية “ألستوم دايتري”.
وتسبب نقل العربة من المصنع إلى ميناء “لاروشيل” في عرقلة حركة السير دامت لعدة ساعات، واستغرقت عملية نقل العربة حوالي 15 ساعة، حسب ما نقلته اليومية الفرنسية “Sud Ouest”.
وستتكفل سفينة “فيل دو بوردو”، التي نقلت في وقت سابق أجزاء من طائرة إيرباص A380 بين “سان نازير” و”جيروند”، بنقل العربة الأولى من تي جي في نحو ميناء طنجة.
الشركة الفرنسية “Alstom” مكلفة بصناعة 13 عربة “تي جي في” ، في إطار مشروع القطار فائق السرعة الذي سيربط طنجة بالدارالبيضاء في أفق سنة 2017، وسيعمل هذا القطار على تقليص المسافة بين المدينتين، من خمس ساعات إلى ساعتين و10 دقائق، بسرعة تصل إلى 320 كيلومتر في الساعة.

خبر عاجل و هام جداً ��ً أستيقظوا يا امة محمد.

خبر منذ ساعة · ✳✳✳✳✳

خبر عاجل و هام جداً ��ً
أستيقظوا يا امة محمد.

لقد نزل الفيلم الإباحي عن النبي صلى الله ﻋﻠﻴﻪ ﻭﺍﻟﻪ وسلّم 🔰لعنهم الله

( إنا لله وإنا إليه راجعون ) نزل الفيلم الهولندي
الذي يسخر من حبيبنا ونبينا محمد صلى الله عليه وآله وسلم
حان الوقت للدعاء عليهم ومقاطعة المنتجات الهولندية بصدق وجدية ❕ ✨ اكثر من 👌 مليااار مسلم   يضرب الاقتصاد الهولندي  ✨
أرسل الرسالة إلى اكبر عدد من المسلمين
فإذا سألك الله سبحانه وتعالى
ماذا فعلت لنصرة دينك  ونبيك ❔تستطيع الإجابة ❕
اللهم فاشهد إني اجتهدت وبلغت من ❤ أحب.

🎬 ستبدأ هولندا  👎 ببث فيلم گرتوني إباحي. 
عن آل بيت وزوجات سيدنا محمد صلى الله عليه وآله وسلم  ~
هذا الفيلم يحتوي على مشاهد فاضحة ومشينة.
وبما أن * التجار في هولندا *قد هددوا النائب البرلماني.
الذي سمح ببثه أن يقاضوه في حال قاطع المسلمون منتجاتهم فانشرها واذا لا يهمك أمر عرضك ودينك اتركها ولاترسلها.
ولكن  بعد ذلك لاتدعي  ربك أن يستر عليك وعلى أهلك.
كل ما عليك 20 ثانية تنسخ وترسل

كرماً ليس امراً انشر.
سيتم غدا عرض الفيلم المسئ لرسولنا الكريم في امريكا بعنوان(حياة محمد) حيث يسمون هذا اليوم باليوم العالمي لمحاكمة محمد.
فاعلن الشيخ (شهاب الدين) علي قناة الرحمة ان نقوم نحن المسلمون بتسمية غدا (اليوم العالمي للتعريف بمحمد صلي الله عليه وسلم). وخص شباب الإنترنت و الواتس أب ان يقوموا بهذه الحملة وكل من لديه معلومة عن نبينا فلينشرها و من يستطيع نشرها باللغات المختلفة و في جميع الصفحات المشترك فيها حتي تصل للعالم كله.
هيا يا مسلمون انصروا حبيبكم و نبيكم و دافعوا عنه كما كان يدافع عنكم و ان شاء الله سيدافع عنا و يشفع لنا يوم القيامة
فهو صلي الله عليه وسلم يستحق ذلك.
(و ان تنصروه فقد نصره الله)......

ارجو ان لاتقرأوا الكلام فقط فلو كل مسلم قال معلومة غدا عن رسولنا الكريم محمد صلى الله عليه وسلم يكفي

اللهم احفظ جميع المسلمين والمسلمات وبارك فيهم يا رب

لاتجعلها تقف عندك انشرها ولك الاجر ان شاءالله

حسبي الله ونعم الوكيلp
لا تدخل على اليوتيوب لمشاهدة فيلم الرسول حتى لا تزيد نسبة المشاهدة لديهم فيحققون بذلك أرباحاً، أنشروها ليعرف الجميع.
ً‏​‏​‏​‏​الاسم: محمد .

الام: " آمنة "

المهنة: " راعى " ثم " تاجر " ثم " خاتم الانبياء و رسول دين الاسلام وسيد الاولين والاخرين "

تاريخ.الميلاد: " 12 من ربيع الاول يوم الاثنين فى "عام الفيل "

مكان الميلاد:" مكه المكرمه "

محل.الاقامه: " مكه المكرمة الى عمر 53 " ثم هاجر الى " المدينة المنوره الى عمر 63 عام "

الزوجات:
" 1 خديجه بنت خويلد "
" 2 سودة بنت زمعه "
" 3 عائشة بنت ابى بكر "
" 4 حفصة بنت عمر بن الخطاب "
" 5 ام سلمه "
" 6 جويريه بنت الحارث "
" 7 ام حبيبه "
" 8 زينب بنت جحش "
" 9 صفية بنت حيي "
" 10 زينب بنت خزيمه "
" 11 ميمونه بنت الحارث "
" 12 ماريه القبطية "

الابناء:
"الذكور "
" 1 القاسم "
" 2 عبد الله "
" 3 ابرا هيم "

"الاناث "
" 1 زينب "
" 2 رقية "
" 3 ام كلثوم "
" 4 فاطمة "

تاريخ.الوفاة: " فى نفس يوم الميلاد 12 ربيع الاول من السنة 11بعد الهجرة "
" " صلى الله عليــــــه وسلم "

كثير ارسلنا عن لاعبين ..!
كثير ارسلنا عن مطربين ..!
كثير ارسلنا عن محششين ..!
ياترى هل سترسل عن سيد الخلق هذا
اليوم
(لاجل نبينا محمد صلى الله عليه وسلمi

هذا الرجل عندما يمشي في شوارع المانيا تحدث اشياء غريبه



هذا الرجل عندما يمشي في شوارع المانيا تحدث اشياء غريبة
هل تعرفون من هو .. وماذا يحدث عندما يمشى ؟
هو بطل مشهور من ابطال المصارعة والملاكمة في المانيا
أحترف بيير في سن الإثنين والعشرين عاماً بعد 66 مباراة على مستوى الهواة ثم لعب لفترة قصيرة ء مدة عامين ء لنادي ساورلاند ويلفريد ويذكر أنه لم يهزم في سبع جولات
متزوج من المغرب وله ثلاثة اطفال
في البداية
كان بيير ذات مرة يناقش قسيسا في أشياء غريبة رآها في الكتاب المقدس حينما كان عمره 14 عاماً فاعترف له القس بأن الكتاب المقدس محرف
وبعدها بسنوات قابل أحد المبشرين من النصارى وسأله ما هدفكم فأجابه المبشر
تدمير الإسلام
ومن وقتها أخذ يسأل عن الإسلام ثم قرأ القرآن كاملاً من الفاتحة حتى سورة الناس فأبهرته صفات الله العظيمة والتي لم يراها في الكتاب المقدس الذي يذكر أن الله قد صارع يعقوب فغلبه يعقوب
بعدها اعتنق بير فوغل الإسلام وهو الآن يقدم المحاضرات للتعريف بالإسلام في ألمانيا وفى نهاية كل محاضرة يسلم العشرات من الألمان
بعد إسلامه سمى نفسه صلاح الدين بيير فوجل وقرر البقاء في ألمانيا لينشر الإسلام فأسلم على يديه حتى الآن أكثر من 3 آلاف شخص حتى لقب بفاتح ألمانيا
الحمد لله على نعمة الاسلام
فيديو
 

هل تعلم الحكمة من ابقاء العين مفتوحة اثناء السجود

هل تعلم الحكمة من ابقاء العين مفتوحة اثناء السجود

نحن نحرص على اتباع السنة فى الصلاة وهو ابقاء العين مفتوحة والنظر الى مكان السجود ونحن نفعل ذلك تطبيقا لاحكام السنة ولا ندرى الفائدة العظيمة للعين من ابقاء العين مفتوحة اثناء السجود فعندما تقف فى الصلاة وتنظر الى مكان السجود تكون المسافة كبيرة وعند الركوع تقل المسافة وتضغط على عدسة العين قليلا وتزداد تحدب عدسة العين وايضا فى السجود يتم الضغط على عدسة العين ويزداد تحدبها اكثر وهذا يعتبر بمثابة تقوية لعدسة العين وحين الوقوف مرة اخرى يتم خفض الضغط على العين ونحن بطبيعة الامر نقوم بهذا التمرين 17 مرة فى اليوم وهذا ما يساعدنا على عدم اضعاف النظر .

سبحان الله العظيم فقد علمنا رسولنا الكريم منذ قديم الاذل ما يقدمه لنا العلماء الان من حكمة رسول الله صل الله عليه وسلم من ابقاء العين مفتوحة اثناء الصلاة .

قصة القاضي و بائع الدجاج

قصة القاضي و بائع الدجاج

قصة القاضي و بائع الدجاج ... وكأنها عن القضاء في وقتنا الحالي

جاء الى محل الدجاج رجل ومعه دجاجة مذبوحة كي يقطّعها 
 فقال له صاحب محل الدجاج : ارجع بعد ربع ساعة وستجد الدجاجة جاهزة 
 قال صاحب الدجاجة : اتفقنا
 
فمر قاضى المدينة على صاحب محل الدجاج 

وقال له : أعطني دجاج 
 قال صاحب محل الدجاج : والله ما عندى الا هذى الدجاجة وهى لرجل طلب ان اقطعها له و سيرجع لياخذها 
 قال القاضى : أعطني اياها واذا جاك صاحبها قل له ان الدجاجه طارت 
قال صاحب محل الدجاج : كيف ذلك والدجاجة مذبوحة ؟؟ كيف أقول له انها  طارت ؟؟؟ قال القاضى : أسمع ما أقول وقل له كذا ولا عليك ودعه يشتكى ولا يهمك  
قال صاحب محل الدجاج : الله يستر 
 ولما جاء صاحب الدجاجة ليستلم دجاجته 
 قال له صاحب محل الدجاج :  دجاجتك طارت انا اعتذر منك  
قال صاحب الدجاجة : كيف اصدقك , اتيتك بدجاجة مذبوحة,وانت تقول انها طارت,  
و دار بينهم شد في الكلام وشجار 
 فقال صاحب الدجاجة : امش معي الى القاضي حتى يحكم بينا وهناك يظهر الحق. 
وفي طريقهم الى القاضي لقيا رجلين يتقاتلان احدهما مسلم والاخر يهودي فأراد _صاحب محل الدجاج  أن يفرق بينهم ولكن إصبعه دخل في عين اليهودي ففقعها تجمع الناس وامسكوا بصاحب محل الدجاج 
وقالوا هذا الذي فقع عين اليهودي فأصبحت القضية قضيتين فوق رأسه.
 فجرّوه للمحكمة عند القاضي وعندما قربوا من المحكمة أفلت منهم وهرب . جروا وراءه …. لكنه دخل المسجد فدخلوا وراءه صعد فوق المنبر فلحقوا به … فقز من فوقه  فوقع على رجل عجوز فمات العجوز أثر وقوع صاحب محل الدجاج عليه .جاء أبن العجوز و رأى أباه ميت فلحق صاحب محل الدجاج وامسكه هو وباقي الناس فذهبوا به إلى القاضي.
 فلما رآه القاضي ضحك مفكرا بسالفة الدجاجة ولم يدري أن عليه ثلاث قضايا.
1) سرقة الدجاجة
2) فقع عين اليهودي
3 ) قتل
العجوز

عندما علم القاضي أمسك راسه و جلس يفكر القاضي … 
قال دعونا ناخذ القضايا واحدة بواحدة المهم
 نادى القاضي أولاً على صاحب الدجاجة
  قال القاضي: ماذا تقول في دعواك على صاحب محل الدجاج 
قال صاحب الدجاجة : هذا يا قاضى سرق دجاجتي وأنا اعطيه إياها وهى مدبوحة ويقووووول إنها طاااارت كيف يحدث هذا يا سيدي القاضى؟؟
  قال القاضي : هل تؤمن بالله  
قال صاحب الدجاجة : نعم أؤمن بالله  
قال له القاضي : (يحيي العظام وهى رميم) قم فمالك شيء  
فذهب صاحب الدجاجه  
المدعي الثاني
  فجاء اليهودي المفقوعة عينه وقال للقاضى  صاحب محل الدجاج فقع عيني و أريد أن أفقع عينه مثل ما فعل بي , فجلس القاضي يفكر ثم قال القاضي لليهودي : دية المسلم للكافر النصف يعنى (نفقع عينك الثانية حتى تفقع عين وحدة للمسلم  
فقال اليهودي : خلاص أنا أتنازل ماعادت اريد شي منه 
فقال القاضي : أعطونا القضية الثالثة 
جاء إبن الرجل العجوز الذي توفى وقال : يا قاضى هذا الرجل قفز على أبي وقتله
 ففكر القاضي وقال : خلاص ناتي بالمنبر و تطلع أنت فوقه  وتقفز على صاحب محل الدجاج  
فقال الولد للقاضي :  وإذا تحرك يمينا أو يسار يمكن أموت أنا  
قال القاضي : والله هذه ليست مشكلتي ،لم أبوك لم يحرك يمين ولا يسار؟
 فتنازل هو الاخر عن القضية فنجى صاحب محل الدجاج.
=============
 

والعبرة من هذه القصة ان هناك دائما من يستطيع اخراجك من ذنب اقترفته  مثل الشعرة من العجين إذا لديك دجاجة تعطيها للقاضي.
 
( فويل لقضاة الارض من قاضي السماء )

ماهي أول صلاة صلاها المسلمون قبل تحول القبلة؟




الحمد لله والصلاة والسلام على رسول الله وعلى آله وصحبه، أما بعـد:
فإن أول صلاة ظهرت في الإسلام هي صلاة الظهر، وتسمى الأولى لأنها أول صلاة صلاها جبريل بالنبي صلى الله عليه وسلم بعد فرض الصلاة ليلة الإسراء، وتسمى صلاة الهجيرة لأنها تصلى في وقت الهاجرة، وهي شدة الحر.
وللفائدة أيضا: فأول صلاة بعد تحويل القبلة هي صلاة العصر كما ثبت في صحيح البخاري من حديث البراء .
 وقال ابن حجر رحمه الله في الفتح: وَالتَّحْقِيق أَنَّ أَوَّل صَلَاة صَلَّاهَا فِي بَنِي سَلِمَة لَمَّا مَاتَ بِشْر بْن الْبَرَاء بْن مَعْرُور الظُّهْر، وَأَوَّل صَلَاة صَلَّاهَا بِالْمَسْجِدِ النَّبَوِيّ الْعَصْر .

صلاة الجنازة كثير من الناس لا يعرف ما يقال فيها

صلاة الجنازة

☆التكبيرة الاولى..
الفاتحة
☆التكبيرة الثانية ..
الصلاة الإبراهيمية .. {اللهم صل على محمد وعلى آل محمد كما صليت على إبراهيم وعلى آل إبراهيم
وبارك على محمد وعلى آل محمد كما باركت على إبراهيم وعلى آل إبراهيم في العالمين إنك حميد مجيد.}
☆التكبيرة الثالثة ..
يدعو للميت بما ورد من أدعية (( اللهم انه عبدك وابن عبدك وابن امتك اللهم انه كان بشهد ان لا اله الا انت وان محمد عبدك ورسولك اللهم ان كان محسنا فزد في احسانه وان كان مسيئا فتجاوز عن سيئاته واللهم لا تحرمنا اجره ولا تفتنا بعده وغفر لنا وله))
☆والتكبيرة الرابعة ..
ثم يقول "اللهم لا تحرمنا أجره ولا تَفتِنـّا بعده" ويدعو للميت ولجميع المسلمين وينهي صلاته بالتسليم.

إ

حصة الصلاة لشهر رمضان 1436on 17 حزيران/يونيو 2015

قصة صندوق السر " تروي حياة زوجين عاشا بهناء " 

قصة صندوق السر " تروي حياة زوجين عاشا بهناء " 

هذه قصة زوجين ظلا متزوجان لستين عاما
وكانا خلالها يتصارحان في كل أمور حياتهما ويتشاوران في كل شيء .
كانا مثالا للحياة الزوجية الرائعة ولم تكن بينهما أسرار ،
ولكن الزوجة العجوز كانت تحتفظ بصندوق فوق أحد الأرفف ،
وحذرت زوجها مرارا من فتحه أو سؤالها عن محتواه ،
ولأن الزوج كان يحترم رغبات زوجته فإنه لم يأبه بأمر الصندوق ،
إلى أن كان يوم أنهك فيه المرض الزوجة وقال الطبيب أن أيامها باتت معدودة .

 








وبدأ الزوج الحزين يتأهب لمرحلة الوحدة ، ويضع حاجيات زوجته في حقائب ليحتفظ بها كتذكارات ،
ثم وقعت عينه على الصندوق فحمله وتوجه به إلى السرير حيث ترقد زوجته المريضة ،
التي ما إن رأت الصندوق حتى ابتسمت في حنو وقالت له:

 

 

 

 

 

 

لا بأس ..
بإمكانك فتح الصندوق ،..
وفتح الرجل الصندوق ووجد بداخله دميتين من القماش وإبر نسيج ,
وتحت كل ذلك مبلغ 25 ألف دولار ،
فسألها عن تلك الأشياء فقالت العجوز هامسة : عندما تزوجتك أبلغتني جدتي أن سر الزواج الناجح يكمن في تفادي الجدل
ونصحتني بأنه كلما غضبت منك ، أكتم غضبي وأقوم بصنع دمية من القماش مستخدمة الإبر ،..
هنا كاد الرجل أن يشرق بدموعه : دميتان فقط ؟

 

 

 

 

 

 

يعني لم تغضب مني طوال ستين سنة سوى مرتين ؟
ورغم حزنه على كون زوجته في فراش الموت ؟ 
فقد أحس بالسعادة لأنه فهم أنه لم يغضبها سوى مرتين .
ثم سألها: حسنا، عرفنا سر الدميتين ولكن ماذا عن الخمسة والعشرين ألف دولار؟
أجابته زوجته: هذا هو المبلغ الذي جمعته من بيع الدمى !!!


حكمة // كسب الأشخاص أولى من كسب المواقف


جميع الحقوق محفوظة لمدونة عالم بلا حدود2013